أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ دمياط يوافق على توسعة مدرسة الأربعين الابتدائية

الأربعاء، 27 يوليو 2016 02:02 م
محافظ دمياط يوافق على توسعة مدرسة الأربعين الابتدائية الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط
دمياط معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، جلسة مجلس تنفيذى المحافظة بحضور الأجهزة التنفيذية المعنية ورؤساء المراكز والمدن.

ووجه عبد الحميد رؤساء المراكز والمدن والمصالح الخدمية والجهات التابعة بسرعة الاستجابة لحل مشاكل ومطالب المواطنين والتيسير عليهم، ووافق المجلس على إطلاق اسم الشاعر طاهر أبو فاشا على أحد شوارع مدينة دمياط أو إحدى المدارس الجديدة.

كما وافق المجلس على إعادة عرض طلب المحافظة على نائب رئيس مجلس الدولة بشأن طلب المحافظة إبداء الرأى القانونى فى مدى جواز تحويل الوحدات السكنية بعمارات الاسكان الاقتصادى والمتوسط إلى محلات تجارية من عدمه، حيث سبق عدم الموافقة على التحويل أو تغيير الغرض وفقاً لبنود العقد، وقد طلب أعضاء المجلس بإعادة العرض بما يطابق واقع بعض العمارات.

وناقش المحافظ أثناء اللقاء قبول تبرع شركة موبكو بمبلغ 14 مليون جنيه بشيك لصالح صندوق الخدمات والتنمية بالمحافظة بهدف دعم مشروعات النفع العام، وألمح المحافظ إلى أهمية العمل على دفع المشاركات المجتمعية للشركات والهيئات العاملة على أرض المحافظة وتعظيم القيمة المضافة من هذه المشاركات لصالح المجتمع المحلى المحيط.

كما ناقش المحافظ كتاب رئيس مجلس إدارة المجلس القومى لبحوث الإسكان والبناء التابع لوزارة الاسكان بشأن تطبيق كود المعايير التصميمية للمستشفيات والمنشآت الصحية الصادر من المركز القومى لبحوث الاسكان والذى يتم على أساسه منح رخصة تشغيل المنشآت الصحية الحكومية والخاصة بعد العرض على اللجنة المشكلة بقرار من وزير الاسكان، وقد أشاد المحافظ بالقرار لتوحيد نماذج مطابقة فنياً لبناء المستشفيات والمنشآت الصحية.

ووجه المحافظ الشكر من خلال المجلس التنفيذى للمحافظة إلى وزير الزراعة على استجابته السريعة للموافقة على تخصيص قطع الأراضى لصالح مشروعات النفع العام سواء كانت إنشاء أو توسعة مدارس أو وحدات صحية أو محطات صرف صحى وروافع، وألمح المحافظ الإجراءات الغير مسبوقة لإنهاء موافقات عدداً كبيراً من المشروعات.

ووافق المجلس على بدء تخصيص مساحة 1250 متر الواقعة بحوض عزبة عزيز ناحية السرو مركز الزرقا لإقامة معهد أزهرى عليها، كما وافق المجلس على توسعة مدرسة الأربعين الابتدائية بعد موافقة وزير الزراعة، كما وافق المجلس على إنشاء وحدة إسعاف جديدة بقرية الخياطة لخدمة القرية والقرى المجاورة والطريق الرئيسى على تقوم جمعية تنمية المجتمع بالقرية بالإنشاءات مساهمة منها فى خدمة المجتمع.

كما تم قبول تبرع المواطن نصر حامد المتبولى بقطعة أرض بمساحة 2100 متراً الكائنة بحوض أبو عياد 57 بزمام السنانية مركز دمياط لإقامة مبنى تعليمى عليها والقطعة واقعة داخل الحيز العمرانى للقرية.

واختتم المحافظ الاجتماع بالتوجيه للإدارات الهندسية بمراكز ومدن المحافظة ببدء العمل باشتراطات الارتفاعات الجديدة الواردة من هيئة عمليات القوات المسلحة لحل المشاكل العالقة لبعض المواطنين بزيادة حد الارتفاع من 21 متر إلى 32 متر داخل محافظة دمياط مع الالتزام بكافة الضوابط والاحتفاظ بشروط الهيئة فيما يخص المناطق المستثناة.




موضوعات متعلقة..




محافظ دمياط يدشن أول وحدة لنظم المعلومات الجغرافية بمركز معلومات المحافظة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة