الصحف الأمريكية: اتفاق النقد الدولى يعيد ثقة المستثمرين ويدر مليارات الدولارات.. كلينتون أول إمرأة تفوز بترشيح حزب كبير لخوض انتخابات الرئاسة.. خطاب ميشيل أوباما يقلب المؤتمر العام للحزب الديمقراطى

الأربعاء، 27 يوليو 2016 02:21 م
الصحف الأمريكية: اتفاق النقد الدولى يعيد ثقة المستثمرين ويدر مليارات الدولارات.. كلينتون أول إمرأة تفوز بترشيح حزب كبير لخوض انتخابات الرئاسة.. خطاب ميشيل أوباما يقلب المؤتمر العام للحزب الديمقراطى هيلارى كلينتون
إعداد: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


كلينتون أول إمرأة تفوز بترشيح حزب كبير لخوض انتخابات الرئاسة



الصحف الأمريكية (1)


فازت هيلارى كلينتون، كأول إمرأة بترشيح الحزب الديمقراطى لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية، نوفمبر المقبل، فى مواجهة المرشح الجمهورى دونالد ترامب.

وقالت الصحيفة إن كلينتون أصبحت أول إمرأة يتم ترشحها من قبل حزب كبير فى الولايات المتحدة، لخوض انتخابات الرئاسة، وهو ما يمثل معلما يمهد الطريق لمعركة من شأنها أن تثبت للناخبين أنها شخص يمكن أن يثقوا به داخل البيت الأبيض.

وأوضحت زعيمة الأقلية الديمقراطية فى مجلس النواب الأمريكى نانسى بيلوسى إن فوز هيلارى كلينتون بترشيح الحزب لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية انتصار يمتد أثره للأجيال القادمة.

وأضافت فى كلمتها خلال المؤتمر العام للحزب أنه عندما تنتصر النساء فإن أمريكا تنتصر بالمقابل. وتابعت "نساء الحزب الديمقراطى دخلن التاريخ بانجازاتهن ومشاركتهن فى الحياة السياسية"


اتفاق النقد الدولى يعيد ثقة المستثمرين ويدر مليارات الدولارات لمصر



الصحف الأمريكية (2)


علق خبراء مصريون واجانب فى تصريحات لشبكة بلومبرج، الأمريكية، على إعلان وزارة المالية قرب الانتهاء من الاتفاق مع صندوق النقد الدولى للحصول على قرض بقيمة 12 مليار دولار على ثلاث سنوات.

وأوضحت الشبكة الإخبارية، الأربعاء، أن الحكومة المصرية تستهدف الحصول على 7 مليارات دولار سنويا ولمدة 3 سنوات، حيث تستهدف اقتراض 12 مليار دولار من صندوق النقد الدولى، بينما باقى التمويل سوف تحصل عليه من الاتفاقيات الثنائية والمؤسسات الدولية، بما فى ذلك 3 مليارات دولار من البنك الدولار و1.5 مليار دولار من بنك التنمية الأفريقى.

وقال هانى جنينة، رئيس وحدة الأبحاث ببنك بلتون فايننشيال، الاستثمارى، "هذه أخبار إيجابية للغاية.. الاتفاق مع صندوق النقد الدولى سوف يعيد الكثير من الثقة المفقودة فى صناع السياسة المصرية".

وأضاف أن موافقة النقد الدولى على القرض من شأنها أن تجذب مليارات الدولارات من الدعم الثنائى والاستثمارات الخاصة.

ويزور مسعود أحمد، مدير قسم الشرق الأوسط وآسيا الوسطى لدى صندوق النقد الدولى، مصر فى 30 يوليو الجارى، ولمدة أسبوعين، لإجراء محادثات مع الحكومة المصرية بشأن الاتفاق.

وعلق ويليام جاكسون، كبير اقتصاديى الأسواق الناشئة لدى شركة كابيتال إيكونومكس فى لندن، أن وجود تحول واضح نحو السياسات المتشددة فى الحكومة المصرية والبنك المركزى زاد من فرض عقد اتفاق صندوق النقد الدولى.

وأشارت الشبكة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دفع بتدابير صارمة ومثيرة للجدل، للإصلاح الاقتصادى، بما فى ذلك خفض دعم الوقود والكهرباء، وهى تلك الإصلاحات التى تجنب أسلافه الإقدام عليها.

كما يناقش مجلس النواب فرض ضريبة القيمة المضافة لزيادة الواردات وتقليل عجز الموازنة، التى وصلت غلى 11.5% من الناتج الاقتصادى فى السنة المالية الماضية.

وقالت ريهام الدسوقى، كبيرة الخبراء الاقتصاديين ببنك "أرقام كابيتال" فى دبى، إن الإعلان عن اتفاق صندوق النقد الدولى من شأنه أن يساعد فى تضييق الفجوة بين الأسعار الرسمية والسوق الموازية بشكل كبير خلال الأيام المقبلة.

بازفيد


خطاب ميشيل أوباما يقلب المؤتمر العام للحزب الديمقراطى



الصحف الأمريكية (3)

مرة أخرى أظهرت ميشيل أوباما السيدة الأولى فى الولايات المتحدة، قدراتها الخطابية، حيث كانت النجمة خلال المؤتمر العام للحزب الديمقراطى، حيث تم إعلان رسميا عن ترشيح الحزب السيدة الأولى السابقة هيلارى كلينتون للرئاسة.

وفى حين من المفترض لكلينتون أن تكون نجمة المؤتمر، فإن تلك السيدة السوداء التى خلفتها فى البيت الأبيض، أظهرت مهارات خاصة قلبت المؤتمر رأسا على عقب واستطاعت جذب الاهتمام وتعليقات مواقع التواصل الاجتماعى تويتر وفيسبوك.

ولم تخجل السيدة الأولى من الحديث علنا عن الماضى العنصرى لأمريكا قائلة "استيقظ كل صباح فى بيت بناه العبيد وأشاهد ابنتى، شابتين سمراوين جميلتين وذكيتين، وهما تلعبان كلايهما فى حديقة البيت الأبيض." وأعلنت تأييدها لكلينتون قائلا "إنها الشخص الوحيد التى تمتلك فعليا المؤهلات لتصبح رئيسة".

وأضافت السيدة الأمريكية الأولى "بفضل هيلارى كلينتون، باتت ابنتاى تعرفان وكذلك كل بناتنا وأبنائنا أن امرأة يمكن أن تنتخب رئيسة للولايات المتحدة".

وكما قوبلت كلمة ميشيل أوباما بتصفيق كبير داخل القاعة التى أقيم فيها المؤتمر، فإن مواصل التواصل الاجتماعى ضجت بالإشادة والتعليقات التى أكدت إعجاب الأمريكيين بها.

وكان الرئيس باراك أوباما ضمن أوائل من أعربوا عن إشادتهم بكلمة السيدة الأولى. وكتب أوباما على الحساب الخاص به على تويتر "خطاب غير عادى من قبل سيدة غير عادية. كم أنا فخور بكى وبلادنا مباركة أن يكون لها سيدة أولى مثلك. أحبك ميشيل".

وكتب شاب أمريكى على حسابه بتويتر "أحب سماع ميشيل أوباما عندما تتحدث. إنها جذابة" وأعرب أخرون عن الكثير من المشاعر للسيدة الأولى حيث نشر أحدهم فيديو لبكاء فائزة فى حفل ميوزيك أوورد، وكتب "هذا ما سأكون عليه عندما تتركين البيت الأبيض يا سيدتنا الأولى". وكتبت ميشيلا أنجلا دافيس، "سوف أفتقد الجلالة التى حققتها عائلة أوباما للمنصب وللبلاد".

وقال آخر "كلمات ميشيل أوباما مثل الشارى الساخن مع رشفة من الويسكى قبل النوم، إنها قوية ولكن لطيفة ". وقالت أخرى "إنه أمر لطيف للغاية أن تكونى المرأة الوحيدة التى تمنت بيونسيه أن تكونها". وبيونسيه هى المغنية الأمريكية الشهيرة.

وسخر آخرون من ميلانيا ترامب، زوجة المرشح الجمهورى، التى أثارت السخرية بسبب تماثل خطابها خلال المؤتمر العام للحزب الجمهورى مع خطاب ميشيل أوباما عام 2008، واتهمها البعض بالسرقة. وكتبت ويسلى لويرى على حسابه بتوتير "هذه الكلمة لميشيل أوباما تستحق السرقة".

وكتب أخر "يبنغى أن أقول أن كلمة ميشيل أوباما كانت رائعة. إذا فاتتكم، لا تقلقوا، ميلانيا ترامب سوف تعيدها عليكم يوما ما".

واستطاعت السيدة الأولى بذكاءها أن توجه لكمة للمرشح الجمهورى دونالد ترامب الذى يقول شعار حملته "نجعل أمريكا عظيمة مجددا، قائلة" لا تسمحوا لأحد أن يقول لكم إن هذا البلد ليس عظيما، وإننا نحتاج بشكل ما أن نجعله عظيما مجددا، لأنه الآن أعظم بلد على الأرض".

وهو ما أثار إعجاب المتابعين أيضا، وكتبت أحدهم "أوباما تأكل ترامب بينما تتابع عائله كلها الخطاب".

وأعرب البعض عن رغبته أن تترشح ميشيل أوباما للانتخابات الرئاسية عام 2020، وكتب مارك دوبلاس "سيكون صوتى لميشيل فى انتخابات 2020". وتساءل آخر "هل تترشح ميشيل للمنصب فى 2020" وقال آخرون "يجب أن تترشح".



موضوعات متعلقة..


الصحافة الإيرانية: سخرية الإيرانيين من ملابس البعثة الأولمبية تجبر القائمين عليها باستبدالها.. وصحيفة تكشف أبعاد جديدة فى ملف "الفساد المصرفى" وتورط امرأتين









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة