مميش: سياسات القناة مرنة مع العملاء.. ونعمل على جذب خطوط ملاحية جديدة

الأربعاء، 27 يوليو 2016 12:09 م
مميش: سياسات القناة مرنة مع العملاء.. ونعمل على جذب خطوط ملاحية جديدة الفريق مهاب مميش رئيس هئية قناة السويس
الإسماعيلية جمال حراجي - محمد عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، إن القناة تسعى لجذب خطوط ملاحية عربية، للاستفادة من حركة ناقلات النفط، بالإضافة إلى تقديم تخفيضات لجذب توكيلات جديدة.

وأضاف مهاب مميش للصحفيين فى جلسة سريعة على هامش احتفال هيئة قناة السويس بالعيد الـ 60 لذكرى التأميم": نتبع سياسات مرنة لكى نحافظ على عملائنا والخطوط الملاحية الجديدة، بمنحهم تخفيضات على رسوم العبور، وأيضا نخاطب الدول العربية لتستخدم سفنها قناة السويس واتفقنا مع السعودية والكويت لتحويل خطوطها للقناة .

كانت هيئة قناة السويس، قد قدمت ثلاث تخفيضات على رسوم عبور سفن الحاويات العملاقة بين موانئ الولايات المتحدة وسنغافورة، وناقلات النفط الفارغة، لتعويض أعداد السفن التى تستخدم رأس الرجاء الصالح فى رحلتها للعودة، وتجنب دفع رسوم العبور بالقناة، وحددت رسوم عبور ناقلات النفط العملاقة بالاتفاق مع شركة انابيب سوميد.

وقال مميش:: "منح التخفيضات الأخيرة لناقلات البترول الفارغة القادمة من خليج المكسيك والساحل الشمالى لأمريكا الجنوبية إلى الخليج العربى لجذب هذه الخطوط للعبور من قناة السويس، لأنها كانت تفضل الرحلات الطويلة بحمولة فارغة، تجنبا لدفع رسوم المرور بالقناة.

وأضاف: "تطوير قناة بنما لا يمنعنا من استمرار المنافسة، والتقيت مسئولين بنميين الشهر الماضى فى احتفالية افتتاح تطوير القناة، لتبادل الخبرات فى إدارة القنوات البحرية ومجالات التدريب وتكنولوجيا المعلومات في إدارة القنوات وحسابات الرسوم، ومازالت المقارنة بين ساعات العبور وحجم استيعاب السفن فى صالح قناة السويس.


موضوعات متعلقة:



- مهاب مميش: تاريخ القناه بدأ بقرار عبد الناصر والسيسى حفر القناة الجديدة











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة