فرج عامر يتقدم ببيان عاجل بشأن تدوال دواء منتهى الصلاحية بقصر العينى

الأربعاء، 27 يوليو 2016 06:46 م
فرج عامر يتقدم ببيان عاجل بشأن تدوال دواء منتهى الصلاحية بقصر العينى النائب فرج عامر
كتب نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم النائب فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، ببيان عاجل لرئيس مجلس الوزراء، ووزير الصحة، بشأن تداول كميات منتهية الصلاحية من عقار فلودارا.

واستنكر النائب انتشار الفساد الإدارى بالمستشفيات الحكومية وخاصة القصر العينى، بعد تدوال كميات منتهية الصلاحية من عقار فلودارا ( Fludara 50mg) المستخدم لعلاج سرطان الدم الليمفاوى بقصر العينى، مع توقف استيراده منذ ثلاثة اشهر رغم اهمية وحيوية العقار.

واوضح النائب ان عقار "فلودارا" يستخدم كخط دفاع أول يطيل فترة تسكين مرض سرطان الدم الليمفاوى المزمن مقارنة بالعقاقير التقليدية، ويستعمل لمعالجة اللوكيميا وأمراض السرطان الأخرى المختلفة.

وقال النائب انه لم يتم استيراد عقار فلودارا منذ 3 شهور رغم أهميته و يتم تدوال كميات منتهية الصلاحية منه بالقصر العينى ومعهد الاورام ومعهد ناصر، مضيفا أن تدوال أدوية منتهية الصلاحية هى جريمة بحق الانسانية وبحق المواطنة فى دولة يسودها القانون، كما أن توافر أدوية صالحة هى حق لكل مريض وليست عبئا على الدولة، وليس من العدل أن نقتله بأدوية فاسدة، أو أن نجعله يتجرع مرارة الانتظار.


وطالب بمساءلة وزير الصحة حول تدوال أدوية منتهية الصلاحية، وضرورة توفير العملات الصعبة اللازمة لاستيراد الأدوية والمواد الخام اللازمة لصناعتها لأن المريض لا يحتمل الانتظار، وشدد علىى ضرورة ايجاد بدائل للادويه من خلال حل المشكلات التى تواجه صناعة الدواء بمصر.



موضوعات متعلقة:


فرج عامر يطالب القمة العربية بتنفيذ مبادرة السيسى بإنشاء قوة مشتركة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة