خبير: شركات الدخان طالبت بزيادة الضريبة على السجائر إلى 75 قرشا

الأربعاء، 27 يوليو 2016 11:47 م
خبير: شركات الدخان طالبت بزيادة الضريبة على السجائر إلى 75 قرشا المحلل المالى هانى الأشمونى
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المحلل المالى هانى الأشمونى، إن ممثلى شركات صناعة الأدخنة، طالبوا بزيادة ضريبة القيمة المضافة على السجائر، كما طالبوا بزيادة نسبة التأمين الصحى من 50 قرش إلى 75 قرش، بالإضافة إلى عدم زيادة الضريبة على المعسل العادى والذى يغطى فئات محدودة الدخل .

وأضاف الأشمونى، والذى شارك بجلسة استماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أمس الثلاثاء، بعدد من ممثلى الشركات الكبرى والجمعيات المهنية ومكاتب المحاسبة الكبرى، أن ممثلى شركات الاتصالات، اعترضوا على وجود اختلاف فى سعر ضريبة الاتصالات على التليفون الأراضى، وتلك التى تؤدى بالتليفون المحمول حيث تم فرض ضريبة استهلاك 8% على تلك خدمات الأخيرة مع عدم حق خصمها فى مراحلها المختلفة، مما سيرفع من تكلفة على تلك الشركات وتخفض صافى أرباحها.

وأشار إلى أن ممثلى قطاع المقاولات، أبدوا تخوفهم من ارتفاع نسبة ضريبة القيمة المضافة من 2.9% إلى 5% وهو ما يمثل زيادة فى التكلفة، مطالبين مصلحة الضرائب توضيح الأسس التى بنيت عليها تلك النسبة.

وذكر أن ممثلى قطاع الأدوية، تسألوا عن السبب وراء خضوع الأدوية المحلية بنسبة 5%، وخضوع الأدوية المستوردة بنسبة 1.625 % فى حين أن وزير الصحة قد تعهد سلفا بإعفاء الأدوية.


رئيس الشرقية للدخان أمام البرلمان: السجاير قضية أمن قومى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة