إنشاء مزرعة نموذجية مشتركة على بحيرة مالاوي..

السيسي يتسلم رسالةً من الرئيس المالاوى لتعزيز علاقات الصداقة والتعاون

الأربعاء، 27 يوليو 2016 03:41 م
السيسي يتسلم رسالةً من الرئيس المالاوى لتعزيز علاقات الصداقة والتعاون السيسي يتسلم رسالة رئيس مالاوى من "تشابوندا"
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، "جورج تشابوندا"، وزير الرى والزراعة والتنمية المائية بجمهورية مالاوى، والمبعوث الشخصي للرئيس المالاوي.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس رحب بالضيف المالاوى، مشيداً بالعلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع بين البلدين الشقيقين وحرص مصر على تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، مؤكداً انفتاح مصر على القارة الإفريقية وحرصها على تفعيل علاقات التعاون مع جميع دولها.

ونقل وزير الزراعة المالاوى للرئيس تحيات الرئيس المالاوي "موتاريكا"، كما سَلَّم الرئيس رسالةً من نظيره المالاوي تضمنت الإعراب عن تطلع بلاده لتعزيز علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع بين البلدين في مختلف المجالات، ولا سيما فى شقها الاقتصادى، أخذاً فى الاعتبار إمكانيات التعاون التى تتوافر لدى البلدين.

وأعرب الوزير المالاوي عن سعادته بزيارة مصر، مشيداً بدورها في التعاون مع مالاوي في العديد من المجالات، فضلاً عن برامج الدعم الفني التي تقدمها مصر لمالاوي في مجالاتٍ مثل الصحة والزراعة وتنمية الثروة السمكية.

وأشار الوزير المالاوي إلى رغبة بلاده في زيادة الاستفادة من الخبرة المصرية في مجال الزراعة، فضلاً عن أهمية صياغة خطة عمل تنفيذية لتبادل الخبرات وتكثيف مجالات التعاون بين البلدين.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس طلب نقل تحياته لنظيره المالاوي، معرباً عن الارتياح لمستوي التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، ومؤكداً اهتمام مصر بمتابعة تعزيز التعاون الثنائي، حيث تجري دراسة إنشاء مزرعة نموذجية مشتركة على بحيرة مالاوي، وكذا مزرعة سمكية مشتركة.

وأكد الرئيس التزام مصر بالارتقاء بمستوى العلاقات مع مالاوي، وحرصها على دعم جهود تعزيز التعاون الثنائي

وأشار الرئيس إلى اهتمام مصر بدعم مالاوي في المجالات التنموية، خاصة في مجال بناء القدرات من خلال جهود الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.

وشهد اللقاء تباحثاً بشأن إقامة مشروعات مشتركة في مجال الزراعة والتصنيع، حيث أكد السيد الرئيس على أهمية الإعداد الجيد لهذه المشروعات ودراسة جدواها الاقتصادية، بما يضمن تحقيق المنفعة المشتركة للشعبين الشقيقين.


موضوعات متعلقة..


تعليمات السيسي للمجموعة الاقتصادية: تعزيز الثقة فى الاقتصاد المصرى وجذب الاستثمارات شرط التعاون مع صندوق النقد.. ويشدد على توازن الإجراءات الترشيدية للبرنامج الإصلاحى واحتواء آثاره على محدودى الدخل












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة