"الآثار الغارقة" بالإسكندرية: إقبال كبير على معرض الآثار الغارقة بأوروبا

الأربعاء، 27 يوليو 2016 08:38 م
"الآثار الغارقة" بالإسكندرية: إقبال كبير على معرض الآثار الغارقة بأوروبا الآثار الغارقة
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد مصطفى مدير إدارة الآثار الغارقة بالإسكندرية، إن رحلة معرض الآثار الغارقة الذى تنظمه وزارة الآثار بدول أوروبا، تلاقى رواجًا وإقبالاً كبيرًا، حيث يتم تنظيم معرض فى كل من فرنسا وبريطانيا ثم ألمانيا.

وأشار فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن مدة العرض فى كل دولة هى 6 أشهر، وقد تم تنظيم معرض بدولة فرنسا وانتقل حاليًا إلى دولة بريطانيا وسوف ينتقل فى يناير المقبل إلى ألمانيا.

وأوضح أن العرض يضم 293 قطعة أثرية، أهمها التماثيل الضخمة للملك والملكة البيزنطية وتمثال حابى من الجرانيت الوردى، وبعض العملات والحلى الذهبية عدد 2 تمثال لأبو الهول وتمثال لكاهن يحمل إناء "كانوب" تم استخراجهم من خليج هيراقلين بأبو قير والميناء الشرقى، بالإضافة إلى تمثال عجل أبيس من المتحف الرومانى.

وحول إقامة متحف للآثار الغارقة قال مدير الإدارة، أن الأمر ما زال تحت الدراسة بسبب التكلفة المرتفعة للمشروع، والتى قد تصل إلى 350 مليون دولار، مشيرًا إلى أن المشروع قد خصص له 10 ملايين دولار لوضع دراسة الجدوى الخاصة بالمشروع تم تقديرها من منظمة اليونسكو العالمية، إلا أن الوزير السابق محمد الدماطى قد قام باستغلال المبلغ فى أحد مشروعات وزارة الآثار، مما أعاد مشروع متحف الآثار الغارقة إلى المربع صفر.


موضوعات متعلقة:



لجنة من الآثار تعاين طاحونة المنتزه تمهيدا لإعادة افتتاحها للزوار











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة