اخبار السعودية .. السعودية تدين الاعتداء على كنيسة سانت إتيان فى فرنسا

الأربعاء، 27 يوليو 2016 10:50 ص
اخبار السعودية .. السعودية تدين الاعتداء على كنيسة سانت إتيان فى فرنسا عادل الجبير وزير خارجية السعودية
الرياض (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدانت السعودية الأربعاء "العمل الإرهابى الجبان" الذى تعرضت له كنيسة فى فرنسا وتمثل باحتجاز شخصين رهائن فى كنيسة وقتل كاهن ذبحا، فى اعتداء تبناه تنظيم داعش.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن مصدر مسؤول فى وزارة الخارجية، إدانة السعودية "وبأشد العبارات" هذا الاعتداء، وأضاف أن "هذا العمل الإرهابى الجبان يرفضه الدين الإسلامى الحنيف الذى أوجب حماية دور العبادة ونهى عن انتهاك حرمتها، كما ترفضه بقية الأديان والقيم والمبادئ الإنسانية والأعراف والمواثيق الدولية".

واقتحم شخصان مزودان سكاكين كنيسة سانت اتيان دو روفراى فى شمال غرب فرنسا الثلاثاء، واحتجزا خمسة اشخاص هم ثلاث راهبات واثنين من المصلين. وتمكنت الراهبات واحد المصلين من الفرار، ولحقهما المهاجمان اللذان قامت الشرطة بقتلهما، وعثر فى داخل الكنيسة على جثة الكاهن جاك هامل (84 عاما) مذبوحا، بينما اصيب المصلى الثانى بجروح خطرة ناتجة عن سكين.

وتبنى تنظيم داعش الهجوم عبر وكالة "أعماق" التابعة له. وقال أن منفذيه هما "جنديان من الدولة الإسلامية"، وأنهما "نفذا العملية استجابة لنداءات استهداف دول التحالف الصليبي"، فى إشارة إلى التحالف الدولى الذى تقوده واشنطن منذ صيف العام 2014، وينفذ ضربات جوية ضد التنظيم فى مناطق سيطرته بسوريا والعراق.

وسبق للتنظيم أن تبنى هجمات فى السعودية استهدفت بمعظمها الأقلية الشيعية وقوات الأمن. وتعد فرنسا والسعودية من أبرز اعضاء التحالف الذى يضم أكثر من 60 دولة، بينها دول عربية وخليجية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة