مصادر: تحديد موعد فتح باب تلقى طلبات تقنين الأوضاع بمنطقة القادسية خلال أيام.. سعر متر التقنين سيتراوح بين 900 إلى 1100 جنيه.. ورئيس الجهاز: تنفيذ 30 ألف وحدة سكنية لمحدودى الدخل بمدينة العبور

الثلاثاء، 26 يوليو 2016 03:30 ص
مصادر: تحديد موعد فتح باب تلقى طلبات تقنين الأوضاع بمنطقة القادسية خلال أيام.. سعر متر التقنين سيتراوح بين 900 إلى 1100 جنيه.. ورئيس الجهاز: تنفيذ 30 ألف وحدة سكنية لمحدودى الدخل بمدينة العبور الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصادر مطلعة بهيئة المجتمعات العمرانية، أنه من المقرر أن يتم تحديد موعد تلقى طلبات تقنين وضع أراضى القادسية بمدينة العبور الجديدة وذلك خلال أيام.

وأضافت المصادر، لـ"اليوم السابع" أنه من المتوقع أن تعلن هيئة المجتمعات العمرانية إصدار الإعلان التحذيرى أولا ثم سيتم تحديد موعد لتلقى طلبات التقنين.

وأشارت المصادر، إلى أنه من المتوقع أن تتراوح القيمة التقديرية للمتر ما بين 950 جنيه و1100 جنيه للمتر، وذلك مقابل تحويل النشاط من زراعى لسكنى، بالإضافة لسعر توصيل المرافق.

وأكدت أن مساحة مدينة العبور الجديد 58 ألف فدان، مشيرا إلى أن منطقة الجمعيات مساحتها تصل إلى 33 ألف فدان، موضحا أن من حق الأفراد التقدم بطلبات لتقنين الوضع وليس الشركات أو الجمعيات فقط.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد كلف مسئولى جهاز مدينة العبور، بفرض سيطرتهم على أراضى مدينة العبور الجديدة، التى تم إنشاؤها بموجب قرار رئيس الجمهورية رقم 249 لسنة 2016، حيث تم وضع عدد كبير من اللافتات على قطع أراض متعددة، تؤكد ملكية هذه الأراضى لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أو وقوعها تحت ولايتها، طبقا للقرار الجمهورى.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى أن مدينة العبور الجديدة تقع فى المنطقة من الكيلو 15 حتى الكيلو 25، وبعمق 18.50 كم يمين طريق القاهرة / بلبيس الصحراوى، ومن الكيلو 26 إلى الكيلو 48 بطريق مصر الاسماعيلية، وتبلغ المساحة الإجمالية لمدينة العبور الجديدة 58.9144 ألف فدان كتلة عمرانية (مناطق سكنية ـ خدمية ـ زراعية ـ ترفيهية.....) طبقا للقرار الجمهورى 249 لسنة 2016 مع احتفاظ القوات المسلحة بملكية عدد (6) مواقع بداخل المدينة بمساحة 13.7698 ألف فدان ليصبح إجمالى المساحة المتبقية والتى آلت ملكيتها للهيئة هى 45.1446 ألف فدان.

من ناحية أخرى، أكد المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز مدينة العبور، أن نسبة تنفيذ وحدات مشروع دار مصر" الإسكان المتوسط" بالمدينة وصلت لـ65%، لافتا إلى أنه من المقرر أن يتم تسليم نحو 720 وحدة سكنية ضمن الـ5 الاف وحدة المقرر تسليمهم قبل الموعد المحدد بثلاث شهور.

وبما يتعلق بوحدات الإسكان الاجتماعى، أضاف الدكتور أمين غنيم، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه جارى تنفيذ 30 ألف وحدة سكنية لمحدودى الدخل بمساحات مختلفة، تم الانتنهاء من 1000 وحدة، وسيتم الانتهاء من 576 وحدة أخرى خلال شهر نوفمبر المقبل.

وأوضح أنه بالنسبة لـ27 ألف وحدة الأخرى، سيتم الانتهاء منها وتسليمها فى منتصف 2017، لافتا إلى أن نسبة التنفيذ وصلت حتى الآن لـ15 %.




موضوعات متعلقة



الإسكان" تمنح الجمعيات مهلة أخيرة للانتهاء من تنفيذ مشروعاتها العمرانية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة