خالد صلاح يوجه نصائحه لطلاب الثانوية العامة.. ويطالبهم بالتفكير فى سوق العمل من الآن.. ويؤكد: المهارة الشخصية هى الأساس.. والنظام التعليمى مختل ويعانى ارتباك رهيب.. والوزير فقير الخيال

الثلاثاء، 26 يوليو 2016 12:17 ص
خالد صلاح يوجه نصائحه لطلاب الثانوية العامة.. ويطالبهم بالتفكير فى سوق العمل من الآن.. ويؤكد: المهارة الشخصية هى الأساس.. والنظام التعليمى مختل ويعانى ارتباك رهيب.. والوزير فقير الخيال خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير"اليوم السابع"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، نصائحه لطلاب الثانوية العامة، مطالبهم بتجاوز المرحلة والتركيز على مهاراتهم والتفكير من الآن فى سوق العمل، مشدداً على ضرورة ربط التعليم فى مصر بسوق العمل، فى ظل الحاجة لتخصصات جديدة للمشروعات القومية الكبرى التى تقيمها الدولة.

وقال الكاتب الصحفى، ببرنامجه "على هوى مصر" المذاع عبر فضائية "النهار"، إن هناك مستوى من الإحباط لدى الطلاب، خاصة بعد انتحار ثلاثة طلاب بعد نتيجة الثانوية العامة، مضيفا:" ليطمئن قلبكم أيها الطلاب الفرصة أمامكم ولا تعيشوا فى الحيل الظلامية، الأمر لا يتوقف على كلية طب أو هندسة".

وأكد أن التربية والتعليم ووزيرها يعانون فقر الخيال، فى ظل تنسيق جامعى صادم جداً، كما أن التعليم فى مصر يعتمد على التلقين والحفظ، وطريقة الامتحانات رجعية والتنسيق غير قائم على تقدير حقيقى للكفاءة، مضيفا:" أشعر أن هناك مئات آلاف من البيوت الحزينة بحجة أن مشروعها انهار بعد نتيجة الثانوية العامة..على الشباب أن يفكروا من الآن فى سوق العمل من خلال تنمية مهارتهم وتعلم اللغة".

وأوضح أن المهارة الذاتية الشخصية هى أساس كل شىء، والأمر لا يقاس بالكليات فقط، مطالباً وزارة التربية والتعليم باحترام تظلمات أهالى الطلاب، ومحذراً :"لا ينبغى أن تتحول بيوت مصر إلى مأتم بعد نتائج الثانوية العامة فى ظل الخلل التعليمى الموجود والارتباك الرهيب بعد تسريب الامتحانات.. وربنا يرضى على مصر ويجبلها وزير يحترم الناس وويحترم كلامه والمنصب الذى هو فيه، العهد والمسئولية أمام الله".


موضوعات متعلقة ..


- خبير اقتصادى لـ خالد صلاح:"ارتفاع الدولار ظاهرة طبيعية وفى مصلحة البلد"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

الجامعة الامريكية

عدد الردود 0

بواسطة:

امل

مجرد سؤال !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى هنيدى

وزير التعليم الجبان

عدد الردود 0

بواسطة:

Masri

ليس فقط وزارة التعليم!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة