تعاون بين البنك الأهلى و"ناصر الاجتماعى"للاستفادة من خدمات الدفع الإلكترونى

الثلاثاء، 26 يوليو 2016 05:05 م
تعاون بين البنك الأهلى و"ناصر الاجتماعى"للاستفادة من خدمات الدفع الإلكترونى جانب من حفل توقيع البروتوكول
كتب أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع محمود منتصر نائب رئيس البنك الأهلى المصرى، ومحمد شومان نائب رئيس بنك ناصر الاجتماعى، بروتوكول تعاون للاستفادة من خدمات الدفع الإلكترونى التى يقدمها البنك الأهلى من خلال غرفة المقاصة الآلية (ACH).

كما تهدف للاستفادة أيضا من خدمات شبكة المحول القومى لبطاقات الخصم (123) بما يتيح لعملاء بنك ناصر استخدام ماكينات الصراف الآلى ATM التابعة للبنك الأهلى أو للبنوك الأخرى، وذلك بالاستعانة بالخدمات التى أنشأتها وتقوم بتشغيلها شركة بنوك مصر لتيسير المعاملات المصرفية والتى تتيح للمؤسسات تبادل أوامر الدفع وتسوية قيمتها من حسابات تلك المؤسسات وإضافتها إلى حسابات عملائها لدى فروع البنوك التجارية.

وقد حضر حفل التوقيع حازم حجازى الرئيس التنفيذى للتجزئة المصرفية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلى، وأحمد صالح رئيس قطاع الحاسب الآلى ببنك ناصر، وفريق العمل المشارك فى إعداد وتنفيذ البروتوكول.

وصرح محمود منتصر بأن البروتوكول يأتى فى إطار السياسة التى ينتهجها البنك الأهلى فى تبادل الخبرات مع مكونات الجهاز المصرفى المصرى واستخدام الإمكانات الفنية والقدرات البشرية المتاحة لدى كل منها لتحقيق اقصى استفادة ممكنة للعملاء بما يحد من التعامل النقدى المباشر ويحقق مبدأ الشمول المالى.

وأضاف أن تنفيذ البروتوكول سيوفر الوقت والجهد ويقلل العبء الإدارى عن العاملين ببنك ناصر الاجتماعى والبنوك المتعاملة معه، وفى النهاية وجه منتصر الشكر لأعضاء فريق العمل من بنك ناصر الاجتماعى ومن شركة بنوك مصر ومن البنك الأهلى المصرى الذين يشاركون فى الإجراءات التنفيذية لهذا البروتوكول.

ومن جانبه أفاد محمد شومان، نائب رئيس بنك ناصر الاجتماعى، أن التعاون مع البنك الأهلى فى تفعيل نظم الدفع الإلكترونية يأتى فى إطار الاستراتيجية التى يتبعها بنك ناصر لتطوير أنظمته الداخلية ورفع كفاءة العاملين وتحسين مستوى أداء الخدمة ليصبح مؤسسة مصرفية تنموية متخصصة فى الأعمال المصرفية الاجتماعية والخدمات المالية الشاملة المقدمة للعملاء.

كما سيسهم هذا البروتوكول فى ترشيد الجهد الإدارى واختصار الدورة المستندية وتسريعها بما يؤدى إلى زيادة جودة التشغيل والحد من مخاطر نقل وتداول الأموال، وذلك بالإضافة إلى استفادة عملاء بنك ناصر أصحاب المرتبات والمعاشات من التعامل على حساباتهم من خلال ماكينات الصراف الآلى ATM التابعة للبنك الأهلى أو البنوك الأخرى على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع وخلال العطلات والإجازات الرسمية وفى كافة أنحاء الجمهورية بما يساعد على حل مشكلة الازدحام داخل فروع البنك.


*
موضوعات متعلقة:


- ننشر الحدود الجديدة لاستخدام بطاقات البنك الأهلى بالسحب والمشتريات خارج مصر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة