بعد الإعلان عن وصولها مصر بحلول 2020.. كل ما تريد معرفته عن شبكات 5G

الثلاثاء، 26 يوليو 2016 05:00 ص
بعد الإعلان عن وصولها مصر بحلول 2020.. كل ما تريد معرفته عن شبكات 5G شبكات الجيل الخامس
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح اليوم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضى أمام لجنة الاتصالات بالبرلمان أن مصر ستشهد إطلاق خدمات 5G الجيل الخامس من تكنولوجيا الاتصالات بحلول عام 2020.

وتعتبر خدمات الجيل الخامس مرحلة جديدة من سرعة الإنترنت وتداول البيانات التى انطلقت مؤخراً فى أمريكا واليابان لتوفر للمستخدمين سرعة إنترنت فائقة.

وتستعد شركات التكنولوجيا حاليا لتصنيع رقاقات الهواتف التى من شأنها دعم خدمات الجيل الخامس، إذ تتيح سرعة شبكات الـ 5G توفير سرعات تصل إلى 40 مرة أسرع من 4G ( التى لم تصل مصر بعد)، بسرعة كافية لتشغيل فيديو "8K" أو تحميل فيلم 3D فى حوالى 6 ثوان، وعلى الرغم من أن هناك فرقا بين التجارب المعملية والواقع، إلا أن الشبكات الجديدة ستكون فائقة السرعة، كما أن هناك تقارير أثبتت هذه السرعات فى الواقع ووصلت بالفعل إلى 100 ميجابت فى الثانية.

ظهرت شبكات الـ3G فى عام 1998 وكانت تسمح بالرسائل والوصول للإنترنت، أما فى عام 2008 بدأت الشبكات الاتصالات دعم خدمات الجيل الرابع والتى تسمح بإرسال الرسائل والوصول للإنترنت ومكالمات الفيديو، ولكن الموضوع سيكون أكثر تطورا مع إطلاق شبكات 5G و التى ستسمح بوصول فائق السرعة للرسائل والإنترنت والفيديو الترا HD و 3D، ومن المتوقع أن يقوم الاتحاد الدولى للاتصالات، بوضع المعايير التى تحدد أى تقنيات لاسلكية يمكن تنطبق عليها شبكات الجيل الخامس وستكون متاحة عالميا فى 2019.

و يعتبر عام 2020 الموعد الرسمى لإطلاق الخدمة الجديدة فى جميع أنحاء العالم لكن تختبر العديد من الدول حاليا الخدمات فائقة السرعة لطرحها خلال الأعوام المقبلة، ومن المتوقع أن تطرحها روسيا عام 2018 بالتزامن مع بطولة كأس العالم.

الجدير بالذكر، أن المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كشف الشهر الماضى عن بدء شركات الاتصالات بتقديم خدمات الجيل الرابع بحلول مارس 2017.


موضوعات متعلقة



وزير الاتصالات أمام النواب: خدمات الجيل الخامس تدخل مصر عام 2020








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة