أخبار روسيا..بوتين يبحث مع مجلس الأمن الروسى زيارة أردوغان لموسكو

الثلاثاء، 26 يوليو 2016 03:35 م
أخبار روسيا..بوتين يبحث مع مجلس الأمن الروسى زيارة أردوغان لموسكو بوتين
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المتحدث باسم قصر الرئاسة الروسى (الكرملين) ديمترى بيسكوف الثلاثاء، أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ناقش تحضيرات زيارة نظيره التركى رجب طيب أردوغان إلى روسيا مع الأعضاء الدائمين بمجلس الأمن الروسى.

وقال بيسكوف- فى تصريحات نقلتها وكالة "تاس" الروسية- أنه فى سياق التحضير لزيارة أردوغان المخطط القيام بها فى النصف الأول من أغسطس المقبل، أطلع بوتين أعضاء مجلس الأمن على محادثاته الهاتفية الأخيرة مع أردوغان ورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نيتانياهو.

وكان بيسكوف قد أعلن، فى وقت سابق من اليوم، أن أردوغان وبوتين سيعقدان محادثات فى مدينة سانت بطرسبرج الروسية يوم 9 أغسطس المقبل.

وأشار إلى أن أجندة المحادثات يتم إعدادها حاليا، لافتا إلى أن جلسة مجلس الأمن الروسى ركزت أيضا على القرار الأخير للجنة الدولية للألعاب الأولمبية ضد الرياضيين الروس قبل اجتماع بوتين مع الفريق الروسى الأوليمبى المقرر له غدا الأربعاء.

وقال بيسكوف أن وضع حرائق الغابات فى المناطق المختلفة فى روسيا تم مناقشته أيضا خلال الجلسة، فطبقا للتقارير الأخيرة، تم تسجيل تضرر نحو 4 آلاف هكتار من حرائق الغابات فى سيبيريا.

وحضر الاجتماع رئيس الوزراء الروسى ديمترى ميدفيديف، وكبير مسؤولى الكرملين سيرجى إيفانوف، ووزير الدفاع سيرجى شويجو، ورئيس جهاز الأمن الفيدرالى ألكسندر بورتنيكوف، ورئيس جهاز المخابرات الخارجية ميخائيل فرادكوف، ونائب الأمين العام لمجلس الأمن الروسى رشيد نورجاليف.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة