العباس السكرى يكتب: محمد كامل فنان ظلمته دنيته ومهنته ورحل فى صمت رهيب

الثلاثاء، 26 يوليو 2016 03:30 م
العباس السكرى يكتب: محمد كامل فنان ظلمته دنيته ومهنته ورحل فى صمت رهيب الفنان محمد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى صمت رهيب عاش.. وأيضًا رحل.. هكذا كانت حياة الفنان القدير محمد كامل مع الدنيا.. 72 عامًا هى عدد السنوات التى عاشها الراحل بكل ما فيها من ألم وكفاح وحب.. قضى أكثر من نصفها يعمل فى مجال الفن (سينما، مسرح، تلفزيون)، وقف أمام النجوم وذاق طعم النجومية، وبعد 25 يناير توارى مثل أغلب نجوم جيله وعرف معنى البعد عن الأضواء والألم والحسرة.

محمد كامل فنان ظلمته دنيته ومهنته ولم تستطع موهبته أن تنصفه وتضعه فى صف متقدم، بل بقى كما هو ضمن "الفنانين الغلابة"، الذين نعرف وجوههم أكثر من أسمائهم، لم نر أحد يتذكره فى عيد ميلاده، أو يمتدحه إذا أجاد تقديم شخصية فى عمل فنى، مثله كثير من الفنانين الذين يقفون على مسافة واحدة من الموهبة، ولا يجدون حماسا من الصحفيين أو النقاد.. لم يلهث وراءهم أحد لإجراء حوار صحفى معهم، أو أخذ تصريح منهم، حتى إرضاء لغرور الفنان بداخله، وظل سر قوته هو والجيل المظلوم من المواهب يكمن فى الجمهور البسيط الذى يصر على التقاط الصور معهم فى الشارع.

من مفارقات القدر أن يرحل محمد كامل عن الدنيا بعد ساعات من وفاة المخرج محمد خان، ليتأكد سوء حظه، فبالطبع تبارى الجميع فى نعى محمد خان، سواء على صفحات التواصل الاجتماعى، أو فى وسائل الإعلام المختلفة، بينما محمد كامل لم يعره أحد أى اهتمام إلا قليلا، رغم إبداعه فى تقديم عدد من الشخصيات المهمة على مدار تاريخه الفنى، منها شخصية "مرسى" التى قدمها مع النجم يحيى الفخرانى فى مسلسل "عباس الأبيض فى اليوم الأسود"، وكان قاسما مشتركا مع يحيى الفخرانى طوال الحلقات، وكذلك شخصية "سيد الملا" أيضا مع الفخرانى فى مسلسل "الليل وآخره"، و"ممدوح الطليانى" فى مسلسل "عفاريت السيالة" وشخصياته فى "الحاوى، أرابيسك، زيزينيا، ضمير أبلة حكمت، رأفت الهجان، أم كلثوم، أحلام هند وكاميليا، مبروك وبلبل، جاءنا البيان التالى" وغيرها.

رحل محمد كامل بعد 72 سنة كفاحا مع الدنيا، تاركا خلفه إرثا يقدّر بـ95 عملاً فنيا تنوعت بين سينما وتلفزيون ومسرح وسهرات درامية.. بعض هذه الأعمال مازلنا نلهث وراءها لمشاهدتها عند كل عرض.


موضوعات متعلقة..


وفاة الفنان محمد كامل وتشييع الجنازة بعد صلاة العصر من السيدة نفيسة











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

مصريه

ان لله وان اليه راجعون

عدد الردود 0

بواسطة:

سراج الدين

حلو اوى المقال ده

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدي سليم

فنان قدير

عدد الردود 0

بواسطة:

مهيب الركن

رحمة الله عليه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حسن

مين مايحبش محمد كامل - اللهم يا واسع المغفرة استجب لنا دعاءنا

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد عشماوى

البقاء لله

البقاء لله وإن لله وإن إليه راجعون

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

الله يرحمه ويحسن اليه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة