الصحافة الإسرائيلية: نتانياهو يطرح خطة لإقامة ميناء فى غزة بشرط مراقبته إسرائيليا.. ويزعم انتصار إسرائيل على حركة المقاطعة BDS.. واعتقال 47 مشجعا من ألترس نادى إسرائيلى لانتمائهم لجماعة متطرفة

الثلاثاء، 26 يوليو 2016 02:54 م
الصحافة الإسرائيلية: نتانياهو يطرح خطة لإقامة ميناء فى غزة بشرط مراقبته إسرائيليا.. ويزعم انتصار إسرائيل على حركة المقاطعة BDS.. واعتقال 47 مشجعا من ألترس نادى إسرائيلى لانتمائهم لجماعة متطرفة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو
كتب - محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


الإذاعة العامة الإسرائيلية: اعتقال 47 مشجعا من ألترس نادى كرة قدم إسرائيلى لانتمائهم لجماعة متطرفة



اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، فى حملة واسعة النطاق نفذتها فى جميع أنحاء إسرائيل فجر اليوم الثلاثاء، 47 مشجع كرة قدم للاشتباه بانتمائهم إلى جماعة "لا فاميليا" والمحسوبة على التيار المتطرف من مشجعى وألترس فريق "بيتار أورشليم" بكرة القدم.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية "صوت إسرائيل" إنه ضبطت بحوزة المشتبه بهم مفرقعات من أنواع مختلفة ووسائل قتالية أخرى، يشتبه بانها أعِدت لاستخدامها فى الملاعب.

وأوضحت الإذاعة العبرية أنه قد تمت حملة الاعتقالات بفضل معلومات استخبارية جمعها عميل سرى كان ينشط فى صفوف هذه الجماعة منذ شهور، كما تسنى بفضل هذه المعلومات اعتقال عدد من تجار المخدرات فى شمال إسرائيل.

وفى تغريدة على موقع تويتر، رحب وزير الأمن الداخلى الإسرائيلى جلعاد اردان باعتقال عناصر جماعة "لا فاميليا"، واصفا ذلك بذروة الجهود لمكافحة ظاهرة العنف فى ملاعب الرياضة.



يديعوت أحرونوت: نتانياهو يطرح خطة لإقامة ميناء بحرى فى غزة بشرط مراقبته إسرائيليا




الصحافة الإسرائيلية (1)



ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، تطرق خلال لقاءه مع المراسلين العسكريين، إلى الوضع الحالى فى قطاع غزة، وقال إنه يجرى فى هذه الأيام نقاش حول إقامة ميناء فى غزة، بشرط خضوعه للمراقبة الإسرائيلية من أجل منع تهريب الأسلحة عبره.

وقد اهتمت جميع الصحف الإسرائيلية، الصادرة اليوم الثلاثاء، بالتصريحات التى أدلى بها نتانياهو خلال هذا اللقاء والتى رد من خلالها على الانتقادات التى وجهت إليه على خلفية سياسته خلال حرب "الجرف الصامد" على غزة فى صيف عام 2014.

وأضافت الصحيفة العبرية أن نتانياهو أصر على أنه أجرى نقاشات فى المجلس الوزارى المصغر حول تهديد الأنفاق، مضيفة أنه تطرق إلى الادعاءات التى طرحها نواب فى الكنيست بعد عملية الجرف الصامد، ومن بينهم نفتالى بينت وأفيجادور ليبرمان، والتى تدعى أن المجلس الوزارى المصغر لم يجر نقاشا عميقا حول مواجهة خطر الانفاق ولم يعد أهدافا استراتيجية للعملية.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن تصريحات نتانياهو، جاءت على خلفية مطالبة 32 عائلة فقدت أولادها فى الجرف الصامد، بتشكيل لجنة رسمية لفحص السلوك قبل وخلال وبعد الحرب، وتوجهت العائلات برسائل بهذا الشأن إلى نتانياهو وليبرمان وطالبت بتشكيل لجنة حكومية خارجية للتحقيق فى العملية العسكرية.

ويستدل من مسودة تقرير مراقب الدولة حول الجرف الصامد، أن رئيس الحكومة، ووزير الدفاع السابق، موشيه يعلون، اخفيا معلومات عن أعضاء المجلس الوزارى المصغر.

وقالت مصادر أطلعت على مسودة التقرير إن نتانياهو ويعلون، ورئيس الأركان السابق بينى جانتس، أداروا لوحدهم إجراءات الحرب، من خلال إقصاء أعضاء المجلس الوزارى وإخفاء الكثير من المعلومات عنهم.



هاآرتس: نتانياهو يزعم انتصار إسرائيل على حركة المقاطعة الدولية ضدها BDS



الصحافة الإسرائيلية (2)


ذكرت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، وصل أمس، إلى جلسة خاصة للجنة مراقبة الدولة فى الكنيست، نوقش خلالها عمل وزارة الخارجية والإعلام القومى الإسرائيلى.

وردا على الانتقادات له لعدم قيامه بتعيين وزير للخارجية بوظيفة كاملة، قال نتانياهو إنه لا ينوى الاحتفاظ بحقيبة الخارجية إلى الأبد، مدعيا أن إسرائيل هزمت حركة المقاطعة الدولية ضدها BDS، وقال إنه لا يوجد فى الوقت الحالى شريك فلسطينى للسلام، ودافع عن محاميه يتسحاق مولخو الذى يعمل مبعوثا شخصيا له للمهام السياسية.

وأشارت هاآرتس إلى أن اجتماع لجنة المراقبة، أمس، يعتبر الاجتماع الأول المفتوح والهام الذى تعقده بشأن وزارة الخارجية منذ تولى نتانياهو لرئاسة الحكومة فى 2009، واحتفاظه بحقيبة الخارجية بعد الانتخابات الأخيرة.

وجاء هذا النقاش على خلفية تقريرين لمراقب الدولة نشرا فى 24 مايو الماضى، وعرضا سلسلة من الفشل فى محاربة إسرائيل لحركة BDS، واخفاقات جهاز الإعلام القومى.

وكان قد أشار مراقب الدولة القاضى المتقاعد يوسف شبيرا فى التقريرين الشديدى اللهجة إلى تقليص صلاحيات وزارة الخارجية وتسليم بعض صلاحياتها لوزارات أخرى، وعدم التنسيق والصراع بين الوزارات المختلفة.

وحدد شبيرا بأن نقل هذه الصلاحيات سبب الضرر لصراع الحكومة ضد BDS واللاسامية ومحاولات نزع شرعية إسرائيل فى العالم، كما الحق الضرر بالإعلام الإسرائيلى فى الخارج.

ورفض نتانياهو الانتقادات التى وجهت إليه بسبب تفكيك وزارة الخارجية وتوزيع صلاحياتها على وزارات أخرى، قائلا "إن التحديد بأن كل شىء يجب أن يتركز فى وزارة الخارجية هو تحديد لا اتقبله، أنا أدرس الأمور قبل النتائج. سياسة الخارجية موجهة من قبل رئيس الحكومة، وهذا مفهوم ضمنا،" مضيفا: "فى القريب سأحرر نفسى من عدة حقائب وهذا سيسهل على الانشغال بمهامى التى اعتبرها هامة".


موضوعات متعلقة


الصحافة الإسرائيلية: قبرص وإسرائيل يبحثان تطوير حقول الغاز بالمتوسط.. اغتصاب جماعى لشابة إسرائيلية فى منطقة منالى بالهند.. نتانياهو يتنازل عن غالبية مطالب تل أبيب فى صفقة المساعدات الأمريكية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة