20 عاماً على تعاقد برشلونة مع الأسطورة البرازيلية رونالدو

الثلاثاء، 26 يوليو 2016 07:23 م
20 عاماً على تعاقد برشلونة مع الأسطورة البرازيلية رونالدو الأسطورة رونالدو عند توقيعه مع برشلونة
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمر اليوم الذكرى العشرون على تعاقد العملاق الإسبانى برشلونة مع أسطورة كرة القدم البرازيلى رونالدو، من صفوف إيندهوفن الهولندى، والتى كانت نقلة كبيرة فى مسيرة واحد من أفضل المهاجمين عبر التاريخ، إن لم يكن الأفضل.

20 عاماً على تعاقد برشلونة مع الأسطورة البرازيلية رونالدو (1)

بداية رحلة التألق


رونالدو الذى بدأ مسيرته الاحترافية بأوروبا 1994 لعب 58 مباراة مع إيندهوفن سجل خلالها 54 هدفا خلال موسمين فقط، وحقق لقب الكأس وهداف الدوري الهولندي، فى الوقت الذى كان يبحث فيه عن ناد أكبر يتناسب مع قدراته الكبيرة فى ذلك الوقت.

الانطلاقة الكبرى


وانتقل رونالدو فى 26 يوليو من عام 1996 إلى صفوف برشلونة بشكل رسمى، مقابل ما يعادل 13.2 مليون جنيه إسترلينى، وهو رقم قياسى فى ذلك الوقت، ولكن هذا الرقم لم يستمر طويلاً، إذ جاء المهاجم الإنجليزي آلان شيرار ليحطمه بعدها بأسابيع، بعد انتقاله إلى نيوكاسل من صفوف بلاكبيرن مقابل 15 مليون جنيه إسترلينى.



رونالدو سرعان ما تأقلم مع البلوجرانا، وسجل 12 هدف فى أول 11 مباراة من ضمنها هاتريك فى مرمى فالنسيا.

أرقام وبطولات


الظاهرة رونالدو كان مهاجماً غير عادي يختلف عن أى مهاجم آخر، فهو أفضل رأس حربة صريح يجيد المراوغات فى تاريخ اللعبة، كما كانت غالبية أهدافه من زوايا مستحيلة.

سجل رونالدو 34 هدف خلال 37 مباراة فى الدوري الإسباني، وساعد فريقه فى الفوز ببطولة كأس اسبانيا، وسجل هدف الفوز فى نهائى كأس الكؤوس الأوروبية أمام باريس سان جيرمان الفرنسى.

20 عاماً على تعاقد برشلونة مع الأسطورة البرازيلية رونالدو (2)

لعب رونالدو موسماً واحداً للبلوجرانا والذى كانت محطة كبيرة فى حياته نظراً لأنه أول الأندية الكبرى الذى انتقل إليها، حيث لعب بعد ذلك لإنترميلان وريال مدريد وميلان قبل أن يعود إلى بلاده البرازيل عبر بوابة كورينثيانز.

وفعل رونالدو خلال هذا الموسم كل شىء ممكن ما عدا تحقيق لقب الليجا، ونجح فى تسجيل 47 هدفا خلال 49 مباراة بقميص برشلونة فى مختلف البطولات.

ما بعد برشلونة


وفى صيف 1997 انتقل رونالدو إلى إنترميلان مقابل ما يعادل 19.5 مليون جنيه إسترليني، وسجل مع النيراتزورى 59 هدف فى 99 مباراة خلال 5 سنوات، ثم انتقل إلى ريال مدريد وسجل 104 أهداف فى 177 مباراة فى 5 سنوات أخرى، قبل أن يلعب لميلان موسمين يسجل فيهما 9 أهداف فقط فى 20 مباراة نظراً للإصابات التى داهمته، ليعود بعدها إلى كورينثيانز.



وكانت للإصابات دور كبير فى إنهاء مسيرة الأسطورة رونالدو سريعاً، حيث كان لاعباً متعدد الإصابات، خاصة بعد رحيله عن برشلونة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة