عضو بـ"الصيادلة": القيمة المضافة لن تؤثر على سعر الدواء ويتحملها المنتج

الثلاثاء، 26 يوليو 2016 12:03 م
عضو بـ"الصيادلة": القيمة المضافة لن تؤثر على سعر الدواء ويتحملها المنتج الدكتور جميل بقطر عضو مجلس نقابة الصيادلة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور جميل بقطر عضو مجلس نقابة الصيادلة، رئيس لجنة الضرائب، إن النقابة تواصلت مع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، للتأكيد على رفضها أن يتحمل الصيدلى والمريض ضريبة القيمة المضافة على الأدوية .

وأضاف بقطر، فى بيان صحفى :" أن ضريبة القيمة المضافة ستكون بديلاً لضريبة المبيعات الموجودة حالياً، ونظراً لأن الدواء مسعر جبرياَ فلن يتأثر سعره كما أن الصيدلى لن يتحمل هذه الضريبة، إنما يدفعها المنتج بدلاً من ضريبة المبيعات وقد تصل إلى 5%.".

وأوضح بقطر ، أن كل ما يثار حول إضافة القيمة المضافة على سعر الدواء غير صحيح، مشيرا إلى أن المحاسبة الضريبية للصيدليات ستكون وفقاً لاتفاقية 2005 وفقاً للحكم الصادر من مجلس الدولة، وذلك لمنع اى إشاعات تروج وحرصاً على استقرار الشارع الصيدلى.

وأشار رئيس لجنة الضرائب بنقابة الصيادلة ، أنه فور إثارة مشروع قانون الضريبة المضافة تواصلت النقابة على الفور مع مجلس النواب للاعتراض على أن يتحمل الصيدلى أو المريض جزئياً أو كلياً للضريبة .

ومن المقرر أن يتوجه وفد من نقابة الصيادلة برئاسة الدكتور محى عبيد النقيب العام، لمجلس النواب اليوم، للمشاركة فى اجتماع لجنة الخطة والموازنة، لتوضيح وجهة نظر النقابة حول قانون القيمة المضافة.


موضوعات متعلقه..

بالصور.. "الصحة" تنقل أدوية ومحاليل للمستشفيات بسيارات "نصف نقل".. صيادلة: تعرض بعض المستحضرات للحرارة يفقدها فعاليتها..ونقلها يحتاج لإمكانات تفتقدها الوزارة.. ووحدات صحية تؤجر سيارات لتوريد الأدوية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة