سفير مصر بالأردن: ثورة 23 يوليو ملهمة لحركات التحرر الوطنى فى العالم

الثلاثاء، 26 يوليو 2016 10:05 ص
سفير مصر بالأردن: ثورة 23 يوليو ملهمة لحركات التحرر الوطنى فى العالم السفير خالد ثروت سفير مصر لدى الأردن
عمان(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير خالد ثروت سفير مصر لدى الأردن، أن ثورة 23 يوليو 1952 كانت محصلة لنضال الشعب المصرى من أجل إنهاء الاحتلال والتطلع لحياة أفضل، كما أنها تعد ملهمة لحركات التحرر الوطنى فى مختلف دول العالم.

وقال السفير ثروت- فى كلمة ألقاها خلال الاحتفال الذى أقامته السفارة فى عمان مساء أمس الاثنين بمناسبة إحياء الذكرى الرابعة والستين لثورة 23 يوليو وبمناسبة توديع السفير وقرينته لقرب انتهاء عمله فى الأردن، والذى حضره ما يقرب من 1500 مدعو – "إن ثورتى 25 يناير 2011 و30 يونيو 2013 تعدان استكمالا لأهداف ثورة 23 يوليو اللتين جاءتا لتحقيق الديمقراطية وتحقيق العدالة الاجتماعية".

وأكد أن مصر رغم التحديات والإرهاب والتطرف ورغم الوضع الإقليمى الصعب تمضى ثابتة إلى الأمام، مطمئنا الحضور بأن مصر باتت بخير والدليل على ذلك الإنجازات الكبيرة التى تحققت منذ عام 2013 وحتى الآن فى مختلف المجالات وعلى رأسها مشروع قناة السويس الجديدة وتنمية سيناء.

ونوه بأن مصر نجحت فى تطوير علاقاتها الخارجية مع مختلف دول العالم، مشيرا إلى أن العلاقات الأردنية المصرية تعد نموذجا يحتذى به فى العلاقات الاستراتيجية القوية والوثيقة، حيث شهدت خلال السنوات الأربع المنصرفة تطورات إيجابية على جميع الأصعدة.

وقال السفير ثروت، إن الأردن كانت الوجهة الأولى للرئيس السابق عدلى منصور فى مستهل جولاته الخارجية كما كانت من أوائل الدول التى جاءت على قائمة الزيارات الخارجية للرئيس عبدالفتاح السيسى، حيث زارها عامى 2014 و2015 فى حين قام ملك الأردن الملك عبد الله الثانى بزيارة مصر 7 مرات.

وأشار إلى أن اللجنة العليا الأردنية المصرية المشتركة عقدت برئاسة رئيسى وزراء البلدين بالتناوب بين القاهرة وعمان وبانتظام خلال الأعوام الأربعة الماضية (2012 إلى 2015)، فيما يجرى حاليا الإعداد لعقد الدورة القادمة خلال أغسطس القادم، وهو ما يدل ويبرهن على عمق العلاقات والرغبة من الطرفين فى الوصول بها إلى مجالات أوسع.

وقال "إن مصر- التى تعانى من ويلات الإرهاب- تدين العمليات الإرهابية التى تعرضت لها المملكة خلال الشهور الماضية، وتؤكد تعاطفها مع أسر الشهداء وتضامنها ووقوفها مع المملكة فى حربها ضد الإرهاب".

وأضاف "أن أمن مصر من أمن الأردن، وكذلك أمن الأردن من أمن مصر، فالبلدان يبحران فى نفس السفينة التى تواجه نفس الأخطار والتحديات فى بحر عاصف من الاضطرابات الإقليمية، ولن ترسو هذه السفينة بأمان إلا بتكاتفنا وتعاوننا سويا".

وحول فترة عمله فى عمان التى ستنتهى فى نهاية أغسطس القادم.. قال السفير ثروت "إننى وأسرتى لم نشعر بأى غربة فى الأردن بل وجدنا كل حب وتقدير ومساندة من الشعب الأردنى وشعرنا أيضا وأننا بين أهلنا، وبهذه المناسبة أتقدم بالشكر والتقدير والامتنان لكل الأردنيين على الحفاوة والحب والمساندة والرعاية التى تلقيناها خلال هذه الفترة".

وفيما يتعلق بالجالية والعمالة المصرية.. قال السفير، إن الجالية والعمالة المصرية فى المملكة هى خير من يمثل مصر بشهادة الأشقاء الأردنيين أنفسهم".. مضيفا "لقد سعينا بكل جهد وإخلاص لتحقيق مصالحهم وحل مشاكلهم ونجحنا فى توفير فرصة لمظلة تأمينية صحية لهم، وذلك لأول مرة فى تاريخ الحكومة المصرية أن تستطيع إحدى سفاراتها فى الخارج تحقيق ذلك".

وشهد الاحتفال الأمير رعد بن زيد كبير الأمناء والأميرة رجوى بن على وعدد من الوزراء الأردنيين من بينهم وزراء الشئون السياسية والبرلمانية والعمل والإسكان والعدل وكبار رجال الدولة ورجال الأعمال فى المملكة والسفراء العرب والأجانب المعتمدين لدى الأردن، علاوة على عدد كبير من أبناء الجالية المصرية إضافة إلى ثلة من الصحفيين ورجال الإعلام.


موضوعات متعلقة..


- سفير مصر بالأردن:إنشاء إسرائيل قطع اتصال الشرق بالغرب وجسر السعودية يعيده









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة