بالفيديو والصور.. عاملو "بيع المصنوعات المصرية" بفاقوس يطالبون بزيادة مرتباتهم وصرف حافز الـ200%.. ويؤكدون: قيادات الشركة همشت الفروع.. والجمهور يعرض عن الشراء لارتفاع أسعار البيع عن المحال المجاورة

الإثنين، 25 يوليو 2016 09:35 م
بالفيديو والصور.. عاملو "بيع المصنوعات المصرية" بفاقوس يطالبون بزيادة مرتباتهم وصرف حافز الـ200%.. ويؤكدون: قيادات الشركة همشت الفروع.. والجمهور يعرض عن الشراء لارتفاع أسعار البيع عن المحال المجاورة شركة بيع المصنوعات المصرية
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب العاملون بشركة بيع المصنوعات المصرية فرع فاقوس، رئيس مجلس الوزراء ووزير الاستثمار بزيادة مرتباتهم ومنحهم حافز ال200% كباقى موظفى الدولة.


عاملو "بيع المصنوعات المصرية" بفاقوس يطالبون... by youm7


1
ارفف شركة بيع المصنوعات فارغ من البضاعة



وأعرب العاملون عن استيائهم من إدارة الشركة، والتى أهملتهم، بل وأهملت مبانى الفروع، ولم تقم بتحديثها بما يجذب روادا للفروع لتنافس الأسواق والمحال المجاورة، فضلا عن أن أسعار بيع منتجات الشركة مرتفعة عن باقى المحلات المجاورة، بما يجعل الزبائن يعرضون عن الشراء منها.

3
احد العاملين بفرع شركة بيع المصنوعات


"اليوم السابع" التقت العاملين بالشركة لسماع مشاكلهم ونقلها للرأى العام والمسئولين، عسى أن يجدوا لهم حلا.

وقال مدحت أحمد بائع بقسم البياضات فى شركة بيع المصنوعات فرع فاقوس: أعمل منذ 21 سنة، وتم تثبيتى منذ عام 1996، وما زال مرتبى لا يتعدى ألف جنيه، ما وضعنى فى مأزق مع أسرتى المكونة من 9 أفراد جميعهم بمراحل التعليم بالإضافة إلى أنى أعول والدى ووالدتى.

6
الخزينة ليس بجوترها زبائن


وأضاف: أنا فاتح منزلين، لأنى متزوج سيدتين، والمرتب لا يكفينى أسبوعا واحدا، وأحاول جاهدا أن أسقف منزلى بالخرسانة إلا أنى لا أستطيع بسبب ضعف المرتب، غير إنى مطلوب منى مصاريف دروس خصوصية لأبنائى كحمل آخر فوق حمل المصروفات اليومية. وطالب بصرف حافز الإثابة أسوة بباقى موظفى الدولة.

4
العاملين بفرع شركة بيع المصنوعات بفاقوس


وذكر أن أسعار البيع بالشركة أعلى من السعر الخارجى، ما يجعل الزبائن تعرض عن الشراء من الفرع، فمثلا طاقم السرير بالشركة مسعر 93 جنيها، ولا أستطيع تنزيل أى مبلغ منه للمشترى، فى حين أنه يباع خارج الشركة بمبلغ 50 جنيها، وطالب مسئولى الشركة بضرورة خفض أسعار السلع التى تباع بالشركة بما يتناسب مع أسعار القطاع الخاص.


2
ارفف الفروع بالشركة فارغة من البضائع


وأضاف أشرف عيسى مصطفى بائع بقسم الأدوات المنزلية أن الدولة تعمدت تهميش جميع شركات التجارة الداخلية بأنواعها، وذلك بعدم النظر للعاملين بتلك الشركات، خاصة شركة بيع المنصنوعات المصرية، والتى ما زال العاملون بها يعانون من ضعف شديد لمرتباتهم الشهرية بالإضافة لإهمال مطالبهم.
ولفت إلى أن مشكلة مشاركة الفروع (إيجار الفرع لمستثمر من الأهالى)، والتى تعد نوعا من الخصخصة بطريق غير مباشرة، من شأنها تدمير اسم الشركة، إلى جانب عدم استفادة الشركة من الأرباح، ما يعد سلبا لحقوق العاملين بالشركة.
وأوضح: إننا نتعامل فى مرتباتنا بنسبة المبيعات، والإيجار لا يتم إلا على الفروع الناجحة والتى لها رواد وعملاء وتدر دخلا كبيرا بشكل يومى، مثل فرع 26 يوليو، وفرع بنها، واللذين تم استئجارهما من أهالى وتحقق مبيعات وأرباحا عالية حرمت منها الشركة والعاملين بها.
5
محرر اليوم السابع مع العمال بالفرع

وندد البائع بالنقابة، مشيرا إلى أنه منذ أن تفجرت ثورة 25 يناير لم تتحرك النقابة بالشركة، بل تكاسلت وتغاضت عن دورها الحقيقى فى الوقوف بجانب العاملين بالشركة والمطالبة بتحسين ظروفهم الاجتماعية، مطالبا بحلها وانتخاب نقابة قوية تعمل على تلبية مطالب العمال، وتسعى لرفعتهم وحصولهم على حقوقهم المهضومة.

7
محرر اليوم السابع مع العاملين بالفرع


وذكر أن الإهمال دب منذ فترة كبيرة بفروع الشركة المنتشرة بمراكز المحافظات، ولم يتم تجديد المبانى أو الديكورات وحتى الأنوار، ما يظهر الفرع بشكل غير لائق ولا يجذب الزبائن، ما يقلل دخل وربح الفروع لدرجة قيام العاملين بدهان واجهة الفرع على نفقاتهم الخاصة.

وأشار أحد العمال رفض ذكر اسمه إلى أن قلة عدد البائعين بالفروع جعل الضغط شديدا على المتواجدين بالفروع، فمثلا فرع فاقوس كان يعمل به منذ 20 عاما 30 بائعا وصل عددهم الآن إلى 3 عمال، بسبب وقف التعيينات رغم خروج عدد كبير لسن المعاش، وأن ساعات العمل تبلغ 8 ساعات على فترتين تبدأ من التاسعة صباحا وحتى الواحدة والنصف ظهرا، ثم من الرابعة عصرا وحتى السابعة والنصف مساءً ما لا يدع أى وقت لدينا لتدبير عمل بالخارج يساعد فى المصروفات.

وأضاف السيد إبراهيم شكرى عامل بفرع فاقوس: أعمل منذ 15 عاما، ومرتبى 750 جنيها رغم أنى أعول أسرة 4 أفراد، وأخرج من بيتى فى السابعة لأصل فى مواعيد العمل وأعود لمنزلى فى التاسعة مساءً يوميا.

وقالت إحدى العاملات رفضت ذكر اسمها، إنها تعمل بالشركة منذ أكثر من 15 سنة، ولاتجد أى حراك يحدث بالشركة، بل يزداد الجمود وتشهد الشركة أسوأ أيامها، لعدم وجود أى تواصل بين القيادات والعاملين، الذين لم يجدوا أحدا بجوارهم يستمع لمشاكلهم، مطالبة بتشكيل لجنة من الجهات المعنية لفحص مشاكل الفروع وسماع العاملين بها وتقرير الأفضل للصالح العام بالشركة.

وطالبت رئيس مجلس الوزراء ووزير الاستثمار رفع مرتبات العاملين بالشركة بما يتناسب مع ارتفاع الأسعار، ومنحهم الـ200% أسوة بجميع العاملين بالدولة.



موضوعات متعلقة



أمين شرطة بالشرقية يطالب وزير الداخلية باستكمال علاجه على نفقة الدولة


مواطن شرقاوى يستغيث برئيس الوزراء لتوصيل مرافق لمسكنه المرخص
















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة