القومى للمرأة: رصدنا انتشار مشاهد الرقص والعرى للنساء فى دراما رمضان

الإثنين، 25 يوليو 2016 01:35 م
القومى للمرأة: رصدنا انتشار مشاهد الرقص والعرى للنساء فى دراما رمضان الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومى للمرأة، أن تناول المرأة بصورة سلبية فى الدراما يخلق أجيالاً تنظر للمرأة بصورة دونية، قائلة، "نقدر حرية الإبداع، ولكننا نؤكد أهمية الشعور بالمسئولية المجتمعية، ولا يمكن تغيير السلوك دون دعم الدراما المصرية، مشيرة إلى رصد كثير من الأعمال الدرامية أظهرت المرأة فى مشاهد الرقص والعرى وتناولت أفكاراً تنتقص من قيمتها.

وأضافت رئيس المجلس القومى للمرأة، خلال المؤتمر الصحفى المنعقد الآن لعرض نتائج التقرير النهائى للرصد الإعلامى لدراما رمضان، والذى أعدته لجنة الإعلام بالمجلس، "كنا نأمل أن تعكس الدراما المصرية فى رمضان صورة المرأة الحقيقة، وما أنجزته، ودورها فى المجتمع"، متسائلة، "أين المرأة المصرية الحقيقية فى الدراما رمضان من نماذج القيادات النسائية، والمرأة المعيلة، والمرأة التى فقدت ابناً أو زوجاً فى الحرب ضد الإرهاب".

وأشارت رئيس المجلس القومى للمرأة إلى أن المجلس لاحظ، من خلال لجنة الرصد لدراما رمضان، بكل أسف، كثيراً من الأعمال الدرامية تتناول أفكاراً تنتقص من قيمة المرأة، وتروج لأفكار هدامة، فى ظل انتشار مشاهد الرقص والتعرى ومعاناة المرأة من العنف المعنوى والأسرى، والتى ظهرت بمشاهد كثيرة فى صورة الراقصة وفتاة الليل .

وأضافت مايا مرسى، "صدمنا بحملات إعلانية افتقدت احترام الذوق العام وخرجت عن اآرداب العامة، وطالبنا بوقفها، وهو ما استجاب له اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك".

وأهابت رئيس المجلس بالدولة إنتاج أعمال فنية عالية، وتبنى القيم الأصيلة، وإبراز النماذج الجيدة، والارتقاء بصورة المرأة بعيداً عن التشويه وأى محاولات تسىء وتقلل من دورها والابتعاد عن الإسفاف .


موضوعات متعلقة..


- انطلاق مؤتمر القومى للمرأة لعرض نتائج تقرير الرصد الإعلامى لدراما رمضان










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة