الخارجية الصينية: سينعم العالم بالسلام بعد استقرار أفريقيا

الإثنين، 25 يوليو 2016 03:25 م
الخارجية الصينية: سينعم العالم بالسلام بعد استقرار أفريقيا نائب وزير الخارجية الصينى تشانغ مينغ
بكين: هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستضيف العاصمة الصينية بكين فى يوم 29 من الشهر الجارى اجتماعات لتقييم مخرجات مؤتمر قمة التعاون الصينى الأفريقى التى عقدت فى جوهانسبيرغ فى ديمسبر الماضى.

وقال نائب وزير الخارجية الصينى تشانغ مينغ، إن التعاون بين الصين وافريقيا بات يمثل علامة فارقة فى التعاون الدولى، واذا أصبحت أفريقيا آمنة ومستقرة سينعم العالم بذلك.

وأضاف مينغ خلال مؤتمرا صحفى، أن الاجتماع يهدف لتقييم سير العمل في تنفيذ مخرجات الاجتماعات التي تضمنت 10 مشاريع للتعاون الصينى الأفريقى تقدر قيمتها بنحو 60 مليار دولار خلال ثلاثة اعوام فى أفريقيا.

واشار نائب وزير الخارجية الصينى، إلى أن التنفيذ يمضي بشكل جيد وان بعض المشروعات فرغ العمل منها مبكرا، مضيفا وجود بعض المشكلات اثناء التنفيذ تتعلق باستخدام المنحة لافتا إلى انه سيتم العمل على معالجة هذا الأمر من خلال استعراض تقارير التنفيذ في اكثر من 50 دولة أفريقية.

أكد نائب وزير الخارجية الصينى، أن الملتقى سيشهد حوارا بين المؤسسات التمويلية الصينية والوفود الافريقية حول سبل تحقيق الاستفادة القصوى من الفرص التمويلية هذا قبل ان يتم التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون والتبادل التجارى.


موضوعات متعلقة..



- بالصور.."اليوم السابع" فى أرض الغموض.. "التبت"سقف العالم والأساطير البوذية.. قصر بوتالا شاهد على حكم الدلاى لاما.. المنطقة مليئة بالمعابد البوذية ويسكنها المسلمون.. والمحافظ:لا نطبق سياسة الطفل الواحد









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة