أعضاء "تعليمية البرلمان": نسبة النجاح فى الثانوية العامة معقولة وتأثير التسريبات لم يكن كبير.. رئيس اللجنة: سنكرم الأوائل.. ونتواصل مع الوزارة لإصلاح المنظومة التعليمية.. وخطة قصيرة الأجل لتطويرها

الإثنين، 25 يوليو 2016 08:43 م
أعضاء "تعليمية البرلمان": نسبة النجاح فى الثانوية العامة معقولة وتأثير التسريبات لم يكن كبير.. رئيس اللجنة: سنكرم الأوائل.. ونتواصل مع الوزارة لإصلاح المنظومة التعليمية.. وخطة قصيرة الأجل لتطويرها جمال شيحة رئيس لجنة التعليم بالبرلمان
كتب مصطفى السيد – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عدد من أعضاء لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أن نسبة النجاح فى الثانوية العامة معقولة وتندرج فى المعدلات الطبيعية، مشيرين إلى أن إجراءات التصحيح فى امتحانات الثانوية العامة تمت بشفاقيه ودقة ولم تؤثر عليها التسريبات التى حدثت فى الامتحانات، كما أكدوا فى الوقت نفسه على تطوير وإصلاح منظومة التعليم بشكل عام.

فى البداية، قال الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، إن إجراءات التصحيح فى امتحانات الثانوية العامة تمت بشفافيه وانضباط فى الأداء، مشيرا إلى أن لجنة التعليم بالبرلمان ستكرم أوائل الثانوية العامة، وهناك جامعات سوف تستقبل الطلاب المتفوقين.

وأوضح "شيحة"، أن هناك تواصل مستمر بين لجنة التعليم وجميع قطاعات الوزراة، مؤكدا أن واقعة تسريب الثانوية العامة لن تحدث مرة أخرى، لافتا ان هناك لقاءا قريب مع وزير التعليم لبحث تطوير المنظومة التعليمية.

وتابع رئيس لجنة التعليم،:" أى نظام جديد للقبول فى الجامعات قبل أن يتم تطبيقه سيتم ابلاغه مسبقا للمرحلة الإعدادية".

وفى نفس السياق، قالت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن نسبة النجاح فى الثانوية العامة معقولة ويندرج فى المعدلات الطبيعية، ومؤشر بأن عملية تسرب الامتحانات لم تؤثر على نسبة النجاح.

وأضافت عضو لجنة التعليم لـ"اليوم السابع"، أن هناك خطة قصيرة لتطوير منظومة التعليم ستتم خلال السنوات القادمة تشمل تغير بعض المناهج، وشكل الامتحانات، ومرحلة ما قبل المدرسة، موضحة أن وزير التعليم يقوم بعمل حصر لبيانات الكيانات التعليمية الوهمية التى تعمل بدون تصاريح.

من جانبها ، أكدت النائبة منى عبد العاطى، عضو اللجنة، أن قلة نسبة النجاح فى الثانوية العامة، يؤكد أن التسريب فى الامتحانات لم يكن كبيرا كما صوره البعض، مشددة على ضرورة أن يكون هناك تغييرا فى منظومة التعليم فى مصر.

وأشارت عضو لجنة التعليم، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن اللجنة لم تبحث حتى الآن ما إذا كانت ستكرم أوائل الثانوية العامة من عدمه، لافتة إلى أهمية الاستفادة من هؤلاء الاوائل وأن يكونوا قدوة لغيرهم، لافتة إلى أن الدولة حريصة على ذلك حيث تقدم لهم منح دراسية فى أكبر الجامعات.

بدوره، أوضح النائب سامى هاشم، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، أن انخفاض نسبة النجاح فى الثانوية العامة لا علاقة له بالتسريبات، قائلا:"كل عام دراسى وله ظروفه"، لافتا إلى أن نسبة النجاح يؤكد أنه كان هناك دقة فى التصحيح بشكل كبير.

وأضاف أنه يعارض فكرة تغيير شامل فى منظومة التعليم، مشددا على ضرورة التطوير بداية من أول مرحلة الابتدائية وحتى التعليم الجامعى، لافتا إلى أن التعليم فى مصر به ايجابيات وسلبيات وعلينا أن نواجه هذه السلبيات.

وتابع عضو لجنة التعليم:"أتمنى أن نكرم أوائل الثانوية العامة فى البرلمان ولجنة التعليم كى نجعلهم قدوة لغيرهم وهم يستحقون هذا التكريم، وعلى الدولة أن تعتنى بهم".


موضوعات متعلقة :



نتيجة الثانوية العامة 2016 بالاسم ورقم الجلوس على "اليوم السابع"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل

لجنة التعليم بالبرلمان تقر وتبيح التسريبات فى الامتحانات وتغير منظومة التعليم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة