الصحف الأمريكية: وثائق جديدة تكشف فضائح فساد لمسئولين فى أنحاء أفريقيا.. شكوك متزايدة بشأن تلاعب روسيا بالانتخابات الرئاسية الأمريكية.. محاكمة ابنة نائب الرئيس الأمريكى الأسبق بتهمة تكدير السلم

الإثنين، 25 يوليو 2016 01:54 م
الصحف الأمريكية: وثائق جديدة تكشف فضائح فساد لمسئولين فى أنحاء أفريقيا.. شكوك متزايدة بشأن تلاعب روسيا بالانتخابات الرئاسية الأمريكية.. محاكمة ابنة نائب الرئيس الأمريكى الأسبق بتهمة تكدير السلم المتورطون فى وثائق بنما
إعداد: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نيويورك تايمز وثائق بنما تكشف فضائح فساد جديدة لمسئولين فى أنحاء أفريقيا



الصحف الامريكيه (1)


ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، الاثنين، أن وثائق بنما كشفت عن وقائع فساد جديدة خاصة بمسئولين ورجال أعمال فى أنحاء أفريقيا.

وكشفت وثائق جديدة، بين آلالاف الوثائق التى تم تسريبها من شركة محاماه كبرى فى بنما، قبل أشهر، عن أن لجوء رجال أعمال ومسئولين فى أنحاء أفريقيا لشركات وهمية لإخفاء الأرباح التى يجنوها من بيع الموارد الطبيعية والرشاوى.

وبحسب الصحيفة فإن ثلاثة وزراء نفط من نيجيريا بالإضافة إلى عدد من المسئولين الكبار بشركة النفط الحكومية واثنين من المحافظين السابقين، الذين أدينوا قبلا فى قضايا غسيل أموال، هم بين الوارد أسمائهم فى الوثائق.

وأضافت أن الوثائق تضم أيضا شركات وهمية لأصحاب مناجم الماس فى سيراليون وشركات سفارى فى كينيا وزيمبابوى.

وتم استخدام بعض الأصول ، المدارة عبر شركات وهمية، لشراء يخوت وطائرات خاصة ومنازل فاخرة فى بيفرلى هيلز ومانهاتن بالولايات المتحدة. وينشر الاتحاد الدولى للمحققين الصحفيين، عدد من المقالات والتقارير الصحفية، عبر وسائل إعلام فى 17 بلدا أفريقيا، تكشف الدور الحاسم الذى لعبته الشركات الوهمية فى تسهيل التهرب الضريبى والرشوة وغيرها من الجرائم.

شكوك متزايدة بشأن تلاعب روسيا بالانتخابات الرئاسية الأمريكية




الصحف الامريكيه (2)


ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن باحثون خلصوا إلى أن اللجنة الوطنية الديمقراطية تم اختراقها من قبل اثنين من وكالات الاستخبارات الروسية، حيث تشير البيانات الوصفية لرسائل البريد الالكترونى، التى تم نشرها مؤخرا على موقع ويكيليكس المختص بالتسريبات، إلى أن بعض الوثائق مرت عبر أجهزة كمبيوتر روسية.

وتقول الصحيفة الأمريكية، فى تقرير الاثنين، أن سؤال غير عادى لفت انتباه متخصصين فى الأمن الالكترونى وخبراء فى الشأن الروسى وقادة من الحزب الديمقراطى فى فلادليفيا، وهو "هل بوتين يحاول التدخل فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟".

وأشارت إلى أن حتى الجمعة الماضية، كانت هذه التهمه، يرافقها ظن غريب بأن الكرملين يتآمر لمساعدة المرشح الجمهورى دونالد ترامب، مجرد همسات.

وتضيف أن الإفراج عن حوالى 20 ألف رسالة بريد إلكترونى، الجمعة الماضية، تم سرقتها من الخوادم الالكترونية للجنة الوطنية الديمقراطية، مما تسبب فى حرج لقادة الحزب الديمقراطى، وكثف النقاش حول دور وكالات الاستخبارات الروسية فى عرقلة الحملة الرئاسية 2016. رسائل البريد الالكترونى، التى تم إطلاقها أولا من قبل قرصان إلكترونى ثم بعد ذلك على موقع ويكيليكس الشهير، تكشف عن مدى تفضيل أجهزة الحزب الديمقراطى لوزيرة الخارجية السابقة هيلارى كلينتون على حساب منافسها السيناتور بيرنى ساندرز، وهو ما تسبب فى إحراج كبير لرئيسة الحزب ديبى واسرمان شولتز، ودفعها لتقديم استقالتها عشية اليوم الأول للمؤتمر العام للحزب.

وتقول الصحيفة إن إثبات مصدر الهجمات الإلكترونية أمر بالغ الصعوبة، لكن خلص الباحثون إلى أن اللجنة الوطنية تعرضت لاختراق من قبل اثنين من وكالات الاستخبارات الروسية، التى تقف وراء هجمات الكترونية مماثلة على أجهزة البيت الأبيض ووزارة الخارجية الأمريكية وهيئة الأركان المشتركة، العام الماضى.

وتضيف أن البيانات الوصفية الخاصة برسائل البريد الإلكترونى المنشورة تشير إلى مرور الوثائق عبر أجهزة كمبيوتر روسية. وسواء كان السارق حصل على أوامر من الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أو كانت ممولة من قبل أشخاص يعتقدون أنهم سيرضونه بها الفعل، فإن جميع التخمينات مطروحة.

وكان المرشح الجمهورى ترامب قد أعرب عن سياسية أكثر مرونة تجاه روسيا، وتبادل مع الرئيس بوتين الثناء والإشادة. ونفى مسئولون من حملة ترامب، أمس الأحد، أى اتصالات بين المرشح بشأن جهود لتقويض الديمقراطيين.


الاسوشيتدبرس محاكمة ابنة نائب الرئيس الأمريكى الأسبق بتهمة تكدير السلم خلال مظاهرة




الصحف الامريكيه (3)


ذكرت وكالة الأسوشيتدبرس أن أبنة "آل جور" رجل الأعمال ونائب الرئيس الأمريكى الأسبق بيل كلينتون، وعدد من النشطاء من المقرر أن يمثلوا أمام القضاء بعد القبض عليهم خلال مظاهرة فى بوسطن.

ومن المتوقع أن تمثل كارينا جور والناشط تيم دى كريستوفر وأربعة آخرون أمام محكمة فى بوسطن، الجمعة المقبلة، بعد توجيه اتهامات لهم بارتكاب جنحة التعدى ومقاومة السلطات وتكدير السلم فى أعقاب مسيرة احتجاجية فى 29 يونيو الماضى.

وكان المتهمون ضمن 23 متظاهر تم القبض عليهم بسبب محاولتهم منع بناء خط أنابيب للغاز الطبيعى، حيث قاموا بالجلوس أمام الموقع ورفضوا التحرك.

وفى حين قبل العديد من المتظاهرين المقبوض عليهم اتفاق بتقليل الاتهامات الموجهة لهم إلى مخالفات مدنية أو الخدمة تحت المراقبة، فإن جور وعدد من النشطاء رفضوا.


موضوعات متعلقة..



الصحف المصرية: نتائج "ثانوية الغش": 75.7% نسبة النجاح والمدارس الخاصة تتفوق على الحكومية.. الدولار يسجل 12.60 جنيه فى السوق السوداء.. ومرتضى منصور يهدد مجددا: "هرتكب جريمة لو الشوبكى دخل البرلمان"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة