الإسلامبولى: لا تعارض بين رفض طعن ضد أحمد مرتضى وصحة عضوية "الشوبكى"

الإثنين، 25 يوليو 2016 04:32 م
الإسلامبولى: لا تعارض بين رفض طعن ضد أحمد مرتضى وصحة عضوية "الشوبكى" عصام الإسلامبولى
كتبت : هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عصام الإسلامبولى، المحامى بالنقض ووكيل الدكتور عمرو الشوبكى، تعليقا على صدور حكم من محكمة النقض برفض طعن مقام ضد أحمد مرتضى منصور وفوزه فى انتخابات مجلس النواب، أمر وراد أن يكون هناك أكثر من طعن قدم للمحكمة على نتائج الدائرة من أكثر من مرشح، وعدم قبول طعن على نتائج الدائرة لا يعنى صحة عضوية أحمد مرتضى منصور.

وأضاف الاسلامبولى، فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن تقديم مرشحين آخرين لطعون على الدائرة بخلاف الدكتور عمرو الشوبكى أمر وارد، وليس هناك أى تعارض أو تضاد فى أن يكون هناك حكمين أحدهما ينتهى إلى قبول الطعن وإقرار صحة عضوية الطاعن وهو"الشوبكى" بعد اكتشاف أخطاء بالنتائج، والآخر يتم رفضه هذا أمر وارد من الناحية القانونية.

وشدد على أن حكم النقض أقر بصحة عضوية عمرو الشوبكى و تم إخطار مجلس النواب به، مؤكداً أن رئيس المجلس من المنتظر أن يتواصل مع الشوبكى للحضور للمجلس وحلف اليمين.

يذكر أن حكم آخر صدر من محكمة النقض برفض طعن مقدم من أحد المرشحين الخاسرين بدائرة الدقى والعجوزة ضد أحمد مرتضى منصور، ما أثار حالة من الجدل عن وجود حكمين متناقضين بنفس الدائرة، إلا أن مصدر قضائى بمحكمة النقض نفى لـ "اليوم السابع"، أن يكون هناك أى تضارب بين الحكمين، موضحاً أن كل طعن منهما مبنى على أسباب مستقلة عن الآخر.


موضوعات متعلقة :


مصدر بـ"النقض": طعن جديد ضد أحمد مرتضى لكنه لا يؤثر على طعن "الشوبكى"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة