بعد واقعة الدقهلية.. أشهر 3 قصص زواج أطفال تزلزل السوشيال ميديا

الأحد، 24 يوليو 2016 12:46 ص
بعد واقعة الدقهلية.. أشهر 3 قصص زواج أطفال تزلزل السوشيال ميديا ظاهرة زواج الأطفال
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استيقظ المصريون صباح اليوم على خبر غريب وهو حفل زفاف فى الدقهلية لطفل 12 عاما والعروس 10 أعوام، وهو ما يتنافى مع السن القانونى للزواج، الذى حدده قانون الطفل المصرى رقم 12 لسنة 1996 والمعدل بالقانون 126 لسنة 2008.

هذه الواقعة لم تكن الأولى فى مصر، بل سبقها العديد من زواج الأطفال والقاصرات، كان أشهرها الخطوبة التى تمت العام الماضى فى مركز السنبلاوين بالدقهية للطفل شمس محمود شمس "13 عاما" الطالب فى المرحلة الإعدادية، على إيمان بدران جحا "10 سنوات" التلميذة بالمرحلة الابتدائية، وبمجرد انتشار الصورة على مواقع التواصل مثلت صدمة كبيرة للرواد اعتبرها البعض انتهاك فى حق الطفولة، ولكن كان الفخر هو رد فعل أسرة كل منهما.


زواج الأطفال (1)

خطوبة الطفل شمس على الطفلة إيمان


العريس 9 سنوات والعروس 8 سنوات



صُدم رواد مواقع التواصل الاجتماعى بعد انتشار فيديو لخطوبة طفلين فى عزبة الجزار بمركز شربين فى الدقهلية، بناء على وصية الأهل، وظهر منظم الحفل "النبطشى" وهو يدعو العريس 9 سنوات، والعروس 8 سنوات، للرقص قائلاً: "ربنا يتمم على خير.. عقبال الليلة الكبيرة"، وهو ما نفاه عم العروس لاحقا وقال أن الحفل كان خلال الاحتفال بعيد ميلاد أحد أفراد العائلة.



العريس 17 عاما والعروس 11 عاما



الواقعة الثالثة فكانت فى الغربية، بطلها العريس وجيه خالد البنا "17" عاما، وخطوبته على ابنة عمه نهى البنا "11عاما"، حيث قال العريس: "أنا خطبت نهى من أهلها علشان أحجزها، أنا لسه عندى جيش وعايز أجهز نفسى وهاتجوزها بعد 4 سنين"، فيما كان رد العروس التى تدرس فى المرحلة الابتدائية: "أنا بحب ألعب استغماية".



زواج الأطفال (2)

خالد ونهى





موضوعات متعلقة
حفل زفاف طفلين يثير الجدل بالدقهلية.. خطيب بالأوقاف: يجوز ما دام العروسان قادرين على الزواج ماديا واجتماعيا ونفسيا.. وحقوقى: جريمة فى حق الإنسانية.. وقانونى: لابد من معاقبة أولياء الأمور










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة