المنشطات تضيع على مصر 4 ميداليات اوليمبية ..حرمان الاسطورة وأمين من اوليمبياد المصارعة .. إيجابية عينة لاعب الجودو .. بيان رسمى من منظمة المنشطات ضد إيهاب عبد الرحمن بطل العاب القوى

الأحد، 24 يوليو 2016 06:14 م
المنشطات تضيع على مصر 4 ميداليات اوليمبية ..حرمان الاسطورة وأمين من اوليمبياد المصارعة .. إيجابية عينة لاعب الجودو  .. بيان رسمى من منظمة المنشطات ضد  إيهاب عبد الرحمن بطل العاب القوى ايهاب عبد الرحمن
ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المنشطات أصبح مجرد ذكر اسمها يمثل " بعبع " للاعبين الذين نجحوا فى التأهل إلى الاوليمبياد ، خاصة وان كل يوم تقوم المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بتفجير مفاجأة تخص لاعب من المنتخبات المتأهلة ، وقد كان صاحب البطاقة الاولى فى الحرمان من الاوليمبياد كرم جابر لاعب منتخب المصارعة، ثم على أمين من نفس المنتخب، ثم تم الاعلان عن اللاعب م.ع من اتحاد الجودو، ومن بعده وليس اخرهم إيهاب عبد الرحمن لاعب منتخب العاب القوى والذى كان عليه امالا بتحقيق ميدالية ذهبية او فضية على الاقل فى المنافسات الاوليمبية .

العاب القوى


أصدرت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بيانا رسميا بإيقاف إيهاب عبد الرحمن لاعب منتخب العاب القوى بعد ثبوت وجود هرمون ذكرى فى العينة الخاصة به منذ ابريل الماضى ، وتم ارسال العينة الى معمل برشلونة واثبتت تعاطى اللاعب مكملات غذائية تحتوى على الهرمون ، وتم ايقاف اللاعب مؤقتا منذ تاريخه لحين استلام النتيجة الثانية للعينة التي ستؤكد او تنفي تهمة تعاطي المنشطات، وفقا للبيان الذي أصدرته المنظمة، فأن اللاعب تم ايقافه واستبعاده من الاوليمبياد وجاري التنسيق بين المنظمة الدولية المصرية والاتحاد الدولي للعبة لإنهاء الأزمة فى اقرب وقت.

المصارعة


تقرر سحب الميدالية التى حققها اللاعب على حمدى لاعب منتخب المصارعة خلال منافسات البطولة الأفريقية للمصارعة الأخيرة التى أقيمت فى الجزائر، وتأهل من خلالها بعد حصوله على الميدالية الذهبية فى وزن 97 ك، بينما خرج إيهاب مغاورى من منافسات الدور الأول للبطولة، وشدد أسامة غنيم المدير التنفيذى للوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات أن العقوبة المنتظرة للاعبان سوف تكون ما بين 6 أشهر إلى عام، مع استبعاد على حمدى من قوائم البعثة المشاركة فى دورة الالعاب الاولمبية 2016 بريودى جانيرو.

ومن قبل على حمدى فقد تم إيقاف كرم جابر من جانب وكالة المنشطات أيضا بسبب وجود اختلاف فى تسجيل اماكن تواجده طوال العام على موقع الجنة التسجيل الخاصة باللجنة، وبذلك تم حرمانه من المشاركة فى البطولة المؤهلة للاوليمبياد والتى أقيمت بالجزائر أبريل الماضى ، مما اضاع على مصر فرصة تحقيق ميدالية اوليمبية محققة من جانب البطل الاوليمبى صاحب ذهبية اثينا وفضية لندن

الجودو


أرسلت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "الوادا" خطابا الى اتحاد الجودو يفيد بثبوت إيجابية عينة اللاعب م.ع لاعب المنتخب ، وبناء عليه يتم إيقافه عن اللعب لمدة عامين مع توقيع غرامة مالية.

أكد أسامة غنيم مدير المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات فى تصريحات تليفزيونية ، أنه تم إخطار اتحاد الجودو أن العينة التى تم أخذها من م.ع لاعب المنتخب إيجابية ، وبذلك يتم ايقافه لحين وصول رد من مسئولى الاوليمبياد سواء بتحليل عينة ثانية او خضوعه للتحقيق ، وهو ما لم يتم ، وبذلك تم حرمان اللاعب من المشاركة فى الاوليمبياد .


اخبار متعلقة


- منظمة مكافحة المنشطات تصدر بيانا لإيقاف إيهاب عبد الرحمن بطل ألعاب القوى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة