ومجدى يعقوب مثلى الأعلى وضد إلغاء مكتب التنسيق..

الأولى مكرر علمى بالمنيا: أزمة التعليم جعلت الطالب يعتمد على الدروس

الأحد، 24 يوليو 2016 03:16 م
الأولى مكرر علمى بالمنيا: أزمة التعليم جعلت الطالب يعتمد على الدروس آلاء يحيى زكريا الأولى مكرر على الثانوية العامة
المنيا – حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"آلاء" الأولى مكرر علمى على مستوى الجمهورية فى الثانوية العامة، بالمنيا، دموع الفرحة سبقتها أثناء حديثها عن سر تفوقها، تقول آلاء يحيى زكريا الأولى مكرر بالثانوية "إننى لم أصدق الخبر أنى من بين أوائل الجمهورية، بعد أحداث التسريبات التى حدثت العام الحالى لطلاب الثانوية العامة، تسكن آلاء فى شقة بسيطة بالدور الخامس بمنطقة أبو هلال جنوب مدينة المنيا".

وأضافت كنت متخوفة من عدم حصولى على مركز متقدم من أوائل الثانوية العامة لأن التسريب كان يخوفنى إلا أننى لم أهتز من عمليات التسريب لأنى كنت واثقة من نفسى، ومن الوقت الذى كنت أذاكر لمدة 10 ساعات يوميًا لأنى ليس لدى هواية سوى القراءة فقط.

وقالت آلاء إن الدراسة كانت كل همى وأتمنى أن أكون طبيبة قلب مشهورة مثل الدكتور مجدى يعقوب أكبر جراحى القلب فى العالم، وكنت أذهب للمدرسة فى البداية خوفًا من درجة الحضور وبعدها تفرغت إلى الدروس الخصوصية، صحيح أنها تضر بالطالب لكنها ضرورية فى ظل أزمة التعليم داخل المدارس والمشكلات التى تحدث داخل الفصول، مؤكدة أنها سوف تلتحق بكلية الطب وأتمنى أن أكون طبيبة معروفة ومشهورة .

بينما قال والد آلاء مدير مدرسة بالمعاش، أنه ضد إلغاء مكتب التنسيق لأن قرار إلغاء التنسيق سيجعل ابن الطبيب طبيب، وابن المهندس مهندس وأولاد الغلابة بره التفوق، ولكن إذا ألغى التنسيق يكون بشروط عادلة تكون فى مصلحة الطالب المتفوق دراسيا وعلميا.

وأشار إلى أن شقيقة آلاء الكبرى إسراء تخرجت من كلية العلوم بتقدير جيد جداً ويتمنى أن تكون ابنته آلاء بنفس التفوق فى الجامعة، وأعطى رسالة إلى أن التسريب أخاف الجميع وكنت مرعوب خوفا على مستقبل ابنتى آلاء.

وأكد أن الثانوية العامة مجهدة ومربكة للأسرة من الناحية المالية والنفسية، وقال إنه على الحكومة أن تراعى الفقراء والبسطاء من الطلاب المتفوقين علميا وثقافيا ودراسيا.


موضوعات متعلقة :



- اليوم السابع.. تعرفوا على نتيجة الثانوية العامة 2016 برقم الجلوس

- البنات يواصلن التفوق على البنين فى نتيجة الثانوية العامة بفارق 2%.. انخفاض نسبة النجاح عن العام الماضى 4%.. والمدارس الخاصة تسجل 88% مقابل 78.5% للحكومية

- السابع مكرر على الثانوية: والدى تقدم بمشروع للبرلمان لوقف تسريب الامتحانات

- الأول للمكفوفين بالثانوية العامة: "كايرو دار" سر تفوقى بالامتحانات

- الثامنة مكرر بالإسكندرية: أزمة التسريبات قلقتنى وسألتحق بسياسة واقتصاد

- التعليم: رصد 4149 مخالفة بامتحانات الثانوية بينهم 105 حالة أحليت للنيابة

- بالفيديو.. وزير التعليم: أعمال تصحيح الامتحانات تمت بموضوعية وشفافية

- وزير التعليم: بدء تلقى تظلمات الثانوية العامة الثلاثاء المقبل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة