لأن أسعار الذهب نار "بلاها شبكة".. لو عايز تتجوز 5 بدائل غير تقليدية

الأحد، 24 يوليو 2016 09:00 م
لأن أسعار الذهب نار "بلاها شبكة".. لو عايز تتجوز 5 بدائل غير تقليدية مصوغات ذهبية فى أحد محلات الصاغة
كتبت نهى طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع كل ارتفاع جديد لأسعار الذهب تنهار فى المقابل أحلام شباب الذين ادخروا بالكاد ما يكفى ليكون سعر شبكة لائقة يرضى بها أهل العروس وشعروا بأنهم اقتربوا أخيرًا من حلم الزواج الذى تقف أمامه عشرات العقبات والتكاليف من الأهل.

وإذا أصر الشباب على ملاحقة أسعار الذهب ومواكبته ربما ينقضى العمر كاملاً دون أن يتموا الزواج، وهنا يصبح التنازل قليلاً والتحايل على فكرة الشبكة هو الحل الأمثل، ولهذا نقدم لك بعض الأفكار التى بالطبع تتطلب مرونة من الطرف الأخر:

1
الذهب الصينى..
هى تقليعة ليست بجديدة ولكن قد تساعد فى حل الأزمة فابمكانك أن تقدم ذهب صينى للعروسة لما تتميز تشكيلاتة بأروع وأجمل التصميمات العالمية وأن تقدم لها الفارق المادى كحساب فى البنك فبهذا تكون اشتريت لها ما يرضيها أمام أهلها ومعارفها وفى نفس الوقت لم تدفع ما هو فوق طاقتك.

2
السوليتير..
كان من قبل من يشترى الألماس فهو من علية القوم ولكن الأن اصبح ملجأ وبديل لمن أعجزه ارتفاع سعر الذهب فبـ 18 الف جنيه يمكنك أن تشترى خاتم من الالماس فى حين أن متوسط الشبكة الذهب قد تتجازو 30 الف جنيه كما أن الألماس لا يستطيع أحد ان يقيمه إلا الخبراء وبالتالى فإذا قال أهل العروس إن الشبكة الماس اعتقد الجميع انها باهظة الثمن ولكن فى حين مقارنتها بأسعار الذهب فهى بديل جيد.

حساب فى البنك..


يحتاج هذا البديل مرونة كبيرة من الأهل ليوافقوا على أن تضع المبلغ المتفق عليه فى البنك مع شراء دبلتين كما أن هناك العديد من الحملات على الفيس بوك التى تدعم هذه الفكرة.

3
الفضة..
والفضة ايضا أن تقوم بدور الذهب الأبيض فيمكنك شراء طقم من الفضة عالية الجودة مع وضع باقى ثمن الشبكة المتفق عليه فى البنك.

الذهب الكسر..


حل مبتكر لمواجهة ازمة ارتفاع أسعار الذهب، تكون أسعار الذهب الكسر أقل بكثير من الذهب العادى فتكون عبارة عن ذهب مستعمل وقديم فيمكن للعروسة أن تختار ما يعادل ما تم الاتفاق عليه كثمن للشبكة ولكن ستحصل على جرامات ذهب أكثر.


موضوعات متعلقة:


"ست الحسن" تفتح ملفات زواج القاصرات وتشارك أوائل الثانوية العامة فرحتهم

غادة والى: زواج القاصرات جريمة متكاملة الأركان ويجب تشديد عقوبة مرتكبيها









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة