بورتريه لفنان الحرب الأهلية الإنجليزية يتعدى المليون استرلينى فى مزاد بلندن

الأحد، 24 يوليو 2016 08:00 ص
بورتريه لفنان الحرب الأهلية الإنجليزية يتعدى المليون استرلينى فى مزاد بلندن بورتريه شخصى للفنان "دوبسون"
كتبت ابتسام أبو دهب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
باعت دار المزادات "بونهامز" فى لندن، بورتريه رسمه الفنان الإنجليزى ويليام دوبسون لنفسه، بمبلغ مليون و 106.5 ألف جنيه استرلينى، محققاً بذلك سعر قياسى عالمى جديد لعمل الفنان فى مزاد، حيث كانت تقديراته السابقة 362.5 ألف جنيه استرلينى.

و الفنان البريطانى "دوبسون" عاصر واحدة من أكثر الحقب الزمنية اضطرابا فى التاريخ البريطانى، وهى وقت الحرب الأهلية الإنجليزية، التى اندلعت ضد الملك تشارلز الأول، وكان دوبسون شاهد عيان لفترة من الدراما الهائلة والاضطرابات التى تم خلالها تحول النظام العالمى رأسا على عقب.
وكان "دوبسون" هو الرسام الرسمى للمحاكمة التى تمت فى جلسة خاصة للبرلمان، والتى أُصدر فيها حكم بإعدام الملك، ليتم ضرب عنقه فى "وايتهل"، بالقرب من وستمنستر.


ومن جانبه قال مدير دار بونهامز "أندرو ماكنزى"، أن اللوحة تم شراءها من قبل أحد هواة جمع اللوحات الإنجليزية، مؤكداً على ندرة وأهمية هذا العمل التشكيلى فى تاريخ الفن البريطانى.
و أضاف "ماكنزى"، أنا لست مندهشا لأن اللوحة بيعت بمثل هذا السعر القياسي والمرتفع للغاية لهذا الفنان الذى يعد من أهم الفنانيين الإنجليز الذين عاشوا فى الفترة ما بين عام 1611 و عام 1646."


موضوعات متعلقة ..

بالصور.. رغم دعوى وقف المزاد.. "بونهامز" تبدأ فى بيع الآثار المصرية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة