علشان ما تحتاريش.. دليلك لاختيار ألوان الجدران والأرضيات المتلائمة

الأحد، 24 يوليو 2016 10:00 ص
علشان ما تحتاريش.. دليلك لاختيار ألوان الجدران والأرضيات المتلائمة ديكورات
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد ألوان الحوائط المتناسقة مع الوان الأرضيات من اكثر المشاكل التى تقف عائقاً بين المقبلين على الزواج وبين الانتهاء من تشطيبات الشقة، ففكرة التناسب والتناسق بين هذين العاملين الهامين فى المنظر النهائى للغرفة أو للمنزل بشكل عام لذلك تكون من أولويات العروسين.

لكن لا داعى للقلق أو الحيرة، فطرحت مجموعة من شركات الديكور العالمية مجموعة من التشكيلات اللونية التى توفق بين ألوان الأرض والحوائط وتساعدنا على الوصول إلى مرحلة الهارمونى والتناسق بين الاثنين بشكل بعيد عن المبالغة أو عدم التناسق والعشوائية فى الاختيار.

لذلك تستعرض مهندسة الديكور "منة عبد القادر" مجموعة من الصور التى تقدم نماذج كاملة للعروسين يستطيعا من خلالهم أن يختارا ما يناسب غرفهم أو منازلهم، فوفقاً لحديثها الأرضيات " الباركيه" الخشبية هى أكثر الأرضيات اكتساحاً للسوق العالمى، أما فى مصر " فالبورسلين" هو الأكثر انتشاراً فى مصر لأنه يعطى إحساسًا بالفخامة.

أرضيات وحوائط (1)
أرضيات باركيه وحوائط شبيهة بالباركيه


وأضافت مهندسة الديكور: بالنسبة للحوائط فيعد ورق الحائط هو احدث الصيحات لهذا العام، لكن يمكن استخدامه على حائط واحد وإتباع دهان الحوائط العادى على باقية الحوائط، كما يمكن استخدام بعض الأنواع من السيراميك الخاص بالحوائط والذى على شكل حجر أو طوب حرارى.
أرضيات وحوائط (1)
أرضيات بنية وحوائط خضراء

وتستكمل حديثها ": بشكل عام فيفضل أن نختار ألوان الأرضيات البنية أو ذات اللون الخشبى مع حوائط فاتحة " أوف وايت" أو يمكن أن نختار ألوان الأرض الرمادية مع نفس الدرجة لكن الفاتحة، وبالنسبة للألوان الخضراء فمن الممكن استخدامها فى الأرض بدرجات داكنة وفى الحوائط بدرجات فاتحة، مع ادخال اللون البنى.

أرضيات وحوائط (2)
أرضيات وحوائط فاتحة

أرضيات وحوائط (3)
أرضيات وحوائط رمادية

أرضيات وحوائط (4)
أرضيات وحوائط " بيج"



موضوعات متعلقة


كيف تفرش غرفة المعيشة بشقة العمر فى 11 خطوة؟
بالصور "ديكورات مارلين".. هكذا يمكن استغلال الجمال فى تغيير شكل بيتك









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة