رئيس الهيئة البرلمانية لحماة الوطن والشعب يوافقان على7% للعلاوة الدورية

الأحد، 24 يوليو 2016 07:28 م
رئيس الهيئة البرلمانية لحماة الوطن والشعب يوافقان على7% للعلاوة الدورية مجلس النواب - أرشيفية
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء محمد أسامة أبو المجد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، موافقة الحزب على نسبة الـ 7% للعلاوة الدورية السنوية بمشروع قانون الخدمة المدنية، مضيفاً " نرى أن التعديل يأتى تماشيا مع الوضع الحالى، ونطالب بسرعه إعداد مشروع قانون يربط العلاوة بمعدلات التضخم".

وطالب أبو المجد، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الأحد برئاسة د. على عبد العال، الحكومة بضبط الأسعار فى السوق، مشيراً إلي أنه رغم عدم إقرار الزيادة بعد، إلا أن الأسعار ترتفع فى السوق المصرى، ولابد من اتخاذ جميع الإجراءات الحازمة مع من يتلاعب فى الأسعار.

من جانبه أعلن اللواء محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب، تأييده لزيادة العلاوة الدورية إلي 7%، مشيراً إلى أن مجلس النواب تدخل بشكل إيجابى بما فيه صالح العاملين بالدولة والموظف محدود الدخل.

وقال "كنا نأمل أن تصل الزيادة إلى 20%، لكن موارد الدولة محدودة حالياً للأسف"، مضيفاً " نحث الحكومة على أن تنظر للموظف محدود الدخل وتعد البرلمان بإعادة النظر فى تلك النسبة".
وتنص المادة 37 من قانون الخدمة المدنية على: "يستحق الموظف علاوة دورية سنوية فى الأول من يوليو التالى لانقضاء سنة من تاريخ شغل الوظيفة، أو من تاريخ استحقاق العلاوة الدورية السابقة، بنسبة لا تقل عن 7% من الأجر الوظيفى".



موضوعات متعلقة:




- وزير التخطيط من البرلمان يطمئن الموظفين: الخدمة المدنية لن يجمد الحوافز

- أحمد مرتضى: "طالبت عبد العال بإعادة فرز أصوات دائرتى لأثبت أنى مش مزور"











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة