تعرف على الكليات المطلوبة للالتحاق بالضباط المتخصصين بكلية الشرطة

الأحد، 24 يوليو 2016 05:42 م
تعرف على الكليات المطلوبة للالتحاق بالضباط المتخصصين بكلية الشرطة اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينشر "اليوم السابع" أسماء الكليات المطلوبة للالتحاق بالضباط المتخصصين بكلية الشرطة، بعد موافقة اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية على قبول دفعة جديدة بقسم الضباط المتخصصين بكلية الشرطة من خريجى العام الدراسى 2014 - 2015 الدورين الأول والثانى، والدور الأول فى العام الدراسى 2015 - 2016 فى التخصصات التى تمثل احتياجات أساسية لأجهزة الوزارة.

وقال اللواء محمد الشربينى، رئيس أكاديمية الشرطة، أن تلك التخصصات الجامعية المطلوبة تتمثل فى ثلاث مجموعات الأولى وهى مجموعة الطب( وتمثل طب بشرى، طب بيطرى - ذكور، علاج طبيعى - ذكور وإناث-، وأسنان - ذكور-، صيدلة - ذكور، التمريض - ذكور وإناث).

والمجموعة الثانية خاصة بالهندسة، وهى(هندسة حاسبات واتصالات والكترونيات، ميكانيكا سيارات، هندسة بحرية، مدنى، كهرباء قوى، عمارة، هندسة طبية، هندسة مساحة – ذكور).

أما المجموعة الثالثة فهى خاصة بالتخصصات الأخرى، تربية رياضية، زراعة، تربية موسيقية، فنون تطبيقية تصوير، وفنون جميلة جرافيك وجميعهم ذكور، وإعلام، وخدمة اجتماعية / آداب اجتماع وعلم نفس وجميعهم ذكور وإناث).

وبالنسبة لمجموعات اللغات، فهى انجليزى، وروسى، وفرنسى، وألمانى، وإيطالى وجميعهن إناث فقط، بالإضافة إلى سياحة وفنادق إناث فقط، على أن يكون التقدير العام لجميع التخصصات (جيدا)؛ وذلك لإتاحة أكبر فرصة للاختيار، على أن يتم البت فى تلقى طلبات الالتحاق ابتداء من 13 أغسطس المقبل ولمدة أسبوعين، على أن يكون التقدم من خلال مكتب التنسيق بالكلية بعد الإطلاع على شهادة المؤهل.

وأوضح أن الشروط المطبقة على طالب الالتحاق لقسم الضباط المتخصصين هى ذاتها الشروط المطبقة على طلبة الالتحاق بكلية الشرطة، بالإضافة إلى ألا يكون قد مضى على حصول الطالب على المؤهل الجامعى أكثر من سنة ميلادية، مع اعتبار سنة الامتياز بكليات الطب البشرى، وسنة التدريب الإجبارى لخريجى وخريجات المعهد العالى للتمريض والعلاج الطبيعى سنة دراسية، وأن يكون الطالب مستوفيا لشروط اللياقة الصحية والبدنية والسن؛ بحيث لا يقل طوله عن 165 سم ومتوسط عرض الصدر عن 83 سم، وبالنسبة للطالبات لا يقل طول الطالبة عن 160 سم، مع توافر شرط القوام (أقصى وزن = طول الطالب + 90)، وألا يزيد عمره على 28 سنة ميلادية فى أول أكتوبر 2016.



موضوات متعلقة..



الداخلية: تلقى طلبات الراغبين فى الالتحاق بكلية الشرطة بمجموع 65%










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

نور احمد

Egypt

ارجوكم ليه مش بتطلبوا تربية رياضية #بنات في اكاديمية الشرطة والله احنا كويسين خالص وبنعرف ف كل حاجه جميع الرياضات وكمان الاسعافات الاولية للاصابات وكل حاجه

عدد الردود 0

بواسطة:

علي حسين علي

هل يحق خريج معهد اعداد المدربين تقنين قسم ميكانيك

هل يحق خريج معهد اعداد المدربين تقنين قسم ميكانيك سيارت بالتقديم وشكرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة