لمواجهة الإرهاب..

النائب البدرى ضيف:القمة العربية بموريتانيا صيانة للأمن القومى بالمنطقة

الأحد، 24 يوليو 2016 09:56 ص
النائب البدرى ضيف:القمة العربية بموريتانيا صيانة للأمن القومى بالمنطقة القمة العربية - صورة أرشيفية
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب البدرى أحمد ضيف، إن القمة العربية المقرر عقدها فى نواكشوط بموريتانيا، غد الاثنين، ستناقش حوالى 16 ملفا، أهمها تشكيل قوة عربية مشتركة لمواجهة الإرهاب فى المنطقة العربية، مؤكدا أن القمة ستناقش أيضًا آخر تطورات الأزمة السورية، خاصة فى ظل فشل الانقلاب فى تركيا، بالإضافة إلى مناقشة الأوضاع فى ليبيا، خاصة بعد أن قررت نقل مبارياتها فى تصفيات كأس العالم إلى مصر بما يعنى أن مصر هى بلد الأمن والأمان.

وأكد ضيف فى تصريحات صحفية له، أنه يتوقع أن تؤدى هذه القمة العربية إلى توحيد العرب فيما بينهم، خاصه بعد أن علموا من وراء محاولة الانقلاب فى تركيا، مشيرًا إلى أن العرب بدأوا يفيقوا ويدركوا من يقوم بالوقيعة بينهم فى ظل عدو يمثل خطرًا شديدًا على كل الدول العربية وهو إسرائيل.

وأشار إلى أن القمة العربية من المقرر أن تناقش المبادرة التى أطلقها الرئيس السيسى فى أسيوط لحل القضية الفلسطينية، بالإضافة إلى مناقشة كيفية تنشيط التعاون الاقتصادى والاجتماعى بين الدول العربية، مؤكدا أن أهم ما فى هذه القمة هى أنها ستكون بمثابة صيانة للأمن القومى العربى لمواجهة الإرهاب فى المنطقة العربية.


موضوعات متعلقة..


- القمة العربية فى نواكشوط تناقش "النزاعات" و"الإرهاب" وتشكيل "قوة عربية".. وزراء الخارجية يشيدون بالمبادرة المصرية لحل النزاع العربى الإسرائيلى.. وإدانة لـ"إيران" بسبب تدخلها فى شئون العالم العربى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة