النائب إبراهيم حجازى: ارتفاع الدولار بالسوق الموازى لا يشجع الاستثمار

الأحد، 24 يوليو 2016 08:58 ص
النائب إبراهيم حجازى: ارتفاع الدولار بالسوق الموازى لا يشجع الاستثمار النائب إبراهيم عبد العزيزحجازى
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب إبراهيم عبد العزيزحجازى، أن وضع الجنيه الحالى وانخفاض قيمته مقابل الدولار فى السوق الموازى مخترقا حاجز الـ 12 جنيه ينذر بالخطر ولايشجع الاستثمار المباشر الخارجى لأنه لن يكون هناك مستثمر أجنبى لديه الرغبة للاستثمار فى مصر، عندما يكون هناك فى مثل هذا الوضع الخطير بسعرالصرف، ومع هذا الفارق الكبير بين السوق الرسمى والسوق الموازى.

وناشد حجازى فى بيان صحفى، رئيس الجمهورية بالتدخل واتخاذ القرار السريع فى هذا الوضع الخطير للجنيه، مؤكدا أن تعويم الجنيه أو تخفيض قيمته له مميزاته وعيوبه، لكن فى هذه المرحلة الحرجة من الاقتصاد المصرى فإن المميزات هى الأعلى، حيث إننا نسابق الزمن فى محاولات زيادة الناتج المحلى الإجمالى وكذلك زيادة الصادرات.

واختتم: الوضع الحالى، وعدم بيان السياسة النقدية والتراجع فى التصريحات له مدلول خطير على الاقتصاد المصرى، محذرا من طبع "البنكنوت" لما له من خطورة فى معدل التضخم، والذى سيكون له كبير الأثر السلبى على المواطن المصرى.


موضوعات متعلقة:



مجلس النواب يواجه ارتفاع الأسعار.."اقتصادية البرلمان":تعديل عدد كبير من بنود "القيمة المضافة"..محمود الصعيدى:سنطالب الحكومة بتشديد الرقابة على الأسواق حال إقرار القانون..ولجنة الصناعة تطالب بخلية أزمة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة