الإخوان تنقسم حول الإجراءات القمعية لأردوغان ضد معارضيه.. قيادى إخوانى: منع أنقرة استخراج تصاريح دفن للمعارضين شطط لا يعرفه الإسلام.. وعضو بالجماعة: تركيا لن تحقق أحلامنا وما تفعله محاولة لكسب أوراق

الأحد، 24 يوليو 2016 10:01 ص
الإخوان تنقسم حول الإجراءات القمعية لأردوغان ضد معارضيه.. قيادى إخوانى: منع أنقرة استخراج تصاريح دفن للمعارضين شطط لا يعرفه الإسلام.. وعضو بالجماعة: تركيا لن تحقق أحلامنا وما تفعله محاولة لكسب أوراق رجب طيب أردوغان
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت جماعة الإخوان، انقساما حادا حول الإجراءات الأخيرة التى اتخذها رجب طيب أردوغان ضد معارضيه، ففى الوقت الذى أعلن فيه بعض قيادات الجماعة رفضهم لإجراءات أردوغان ضد بعض المعارضين، ورفض إعطاء تصريحات دفن لهم، أكد آخرون دعمهم للرئيس التركى ومطالبته باستمرار حملة الاعتقالات.

فى البداية استنكر القيادى الإخوانى، عامر شماخ، إجراءات رجب طيب أردوغان، قائلا فى تصريح له عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك": "لا خير فينا إن لم نقلها فتوى هيئة الشئون الدينية التركية بحرمان الانقلابيين من صلاة الجنازة شطط لا يعرفه الإسلام".

وأضاف القيادى الإخوانى، فى تصريح له عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك": "هذا الأسلوب ضال اعتاد تطبيقه مع المخالفين، وتألى على الله حرمته مذاهب الفقه جميعًا".

وفى ذات السياق، أكد عز الدين دويدار، القيادى الإخوانى، أن تركيا لن تسعى لتحقيق أحلام اليقظة لدى الإخوان، والإجراءات التى تتخذها ضد معارضيها فى تركيا هى استعمال لكل الأوراق التى لديها للحصول على مكاسب داخلية.

وقال دويدار فى تصريحه عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك": "تركيا مش هتحارب العالم وتحققلنا أحلام اليقظة بتاعتنا، تركيا هتستعمل كل الأوراق اللى وقعت فى إيديها وتديرها للحصول على مكاسب براجماتية تثبت أقدام التجربة التركية".

فى المقابل أعلن قيادات إخوانية دعمهم للإجراءات التى يتخذها أردوغان ضد معارضيه وإعلانه حالة الطوارئ، بزعم أن الرئيس التركى يتعرض لمخططات إسقاطه وينبغى استخدام الأوراق كافة التى لديه لمواجهة ذلك.

وزعم أحمد رامى، المتحدث الرسمى لحزب الحرية والعدالة، أن محاولة اغتيال رجب طيب أردوغان التى صاحبت الانقلاب هى المحاولة الخامسة، وأنه خضع على أثر إحدى العمليات السابقة لجراحة فى مكان سرى، مشيرا فى تصريح له عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك" أن الإجراءات التى يتخذها أردوغان هى للرد على هذه المحاولات ومنع حدوث أى محاولات جديدة – على حد قوله - .


وفى ذات السياق قال أنس حسن، مؤسس شبكة رصد الإخوانية، إنه على جميع قيادات وأعضاء الإخوان الوقوف بجانب رجب طيب أردوغان ودعمه، زاعمًا أن الإجراءات التى يتخذها الآن ضد معارضيه كان على الإخوان اتخاذها فى عهد محمد مرسى.

من جانبه قال طارق البشبيشى، القيادى المنشق عن جماعة الإخوان، إن الجماعة تسعى لتبرير ما يفعله أردوغان لمعارضيه، باعتبار أن أردوغان هو القائد للجماعة الذى يجب على قيادات التنظيم اتباعه، موضحًا أن التنظيم يسعى لإدخال الدين فى معركة أردوغان مع معارضيه.

وأضاف القيادى المنشق عن جماعة الإخوان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الإخوان كانت تتمنى أن تخضع المؤسسات الدينية لمكتب الإرشاد، كما خضعت المؤسسات الدينية التركية للرئيس التركى رجب طيب أردوغان، لكنهم دائما يتناسون أنها مصر التى تستعصى على الابتلاع.


موضوعات متعلقة..


تركيا البيت العائلى للتنظيمات المتطرفة.. إسلاميون: اسطنبول تستقبل جميع الجماعات المسلحة.. هشام النجار: ستجنى ثمار احتوائها للجهاديين وأردوغان سيدفع الثمن.. طارق أبو السعد: أنقرة ملاذ آمن للإرهابيين










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

eng.m.f.selim

الذين طغوا فى البلاد وأكثروا فيها الفساد

عدد الردود 0

بواسطة:

م. عمار فراج

اقتربت نهايته إن شاء الله

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد فخر الدين المصرى

من أحلام اليقظة لدى الإخوان !!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

اسماعيل الاسيكندرانى

ما بنى على باطل فهو باطل

عدد الردود 0

بواسطة:

على

مع تعليق 3

عدد الردود 0

بواسطة:

سكر

أبسط دليل علي عدم عنايتنا باللغة العربية هو ما يكتبه البعض الأن عن الرئيس التركي أردوغان -

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى أصيل

قردوغان أصابه الجنان

عدد الردود 0

بواسطة:

الى الاخ رقم 5

لو كان في امكان الاخوان ان يفعلوا ذلك لفعلوا ولكن مؤسسات الدولة كلها كانت ضدهم وتعاملهم كالخرفان !!

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن مراد

التعليق رقم 6 : بتاع العناية باللغة العربية .....

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد

حقيقة الاخوان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة