الأولى مكرر علمى علوم: شاومينج أحبطنا خلال الامتحانات

الأحد، 24 يوليو 2016 05:12 م
الأولى مكرر علمى علوم: شاومينج أحبطنا خلال الامتحانات الطالبة بسمة محمد صابر
الفيوم - رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
امتلأ منزل الطالبة بسمة محمد صابر بعزبة المعلم إبراهيم بالفيوم بالفرح والزغاريد بعد إعلان حصولها على الترتيب الأول مكرر "علمى علوم"، فى نتائج امتحانات الثانوية العامة، بمجموع 409.5 درجة.

وقالت بسمة طالبة بمدرسة الفيوم الثانوية بنات، بإدارة غرب الفيوم، إن ما حدث من تسريب للامتحانات عبر صفحات شاومينج وغيرها أصابنى وزملائى بالإحباط، وشعرت بأن مجهودى وتعبى ممكن أن يضيع خاصة أننى اجتهدت كثيراً وكان حلمى الحصول على مركز ضمن العشرة الأوائل على مستوى الجمهورية.

وأضافت بسمة: "أنا النهارده عرفت إن ربنا مش بيضيع مجهودات وتعب حد وفخورة إنى قدرت أفرح بابا وماما خاصة أنهم تعبوا كتير معايا وعمرهم ما أتأخروا عنى فى أى حاجة ."

وأكدت بسمة أن والدها يعمل موظف مدنى بمديرية أمن الفيوم ووالدتها ربة منزل وهى الابنة الكبرى ولديها شقيقان.

وعن الدروس الخصوصية قالت بسمة "بصراحة أنا كنت باخد دروس فى كل المواد وبدأت منذ شهر أغسطس الماضى قبل بداية العام الدراسى الحالى، مؤكدة أن دروسها ومدرستها كانا بمدينة الفيوم وكانت كل يوم تتحمل مشقة الذهاب والعودة من قريتها إلى مدينة الفيوم ولفتت الطالبة إلى أن التزامها بحضور الحصص الدراسية داخل مدرستها ارتبط معها فى بداية العام الدراسى بقرار وزارة التربية والتعليم بتخصيص 10 درجات على الحضور بينما امتنعت بسمة كمعظم زميلاتها عن حضور معظم الحصص الدراسية بعد قرار الوزارة بتأجيل هذا القرار.

ووجهت بسمة رسالة شكر إلى مدرسيها مؤكدة أنهم كانوا يقدمون لها كل التشجيع والدعم ويتأكدون من وصول المعلومة لها ويقيمون مستواها طوال العام.

كما نصحت بسمة الطلاب المقبلين على مرحلة الثانوية العامة بضرورة تنظيم الوقت وحسن اختيار المدرسين الذين يلتحقون بالدروس الخصوصية معهم وعدم التوتر مؤكدة انها رغم تفوقها كانت تشاهد التلفيزيون وتجلس مع أسرتها.

وناشدت بسمة وزارة التربية والتعليم بتغيير نظام الثانوية العامة الحالى، مؤكدة أن نظام الثانوية حالياً يعتمد على الحفظ بالدرجة الأول مع الاهتمام بالفهم، ولكن من يعتمد على الفهم فقط فلن يجد إجابة على الأسئلة.

وعن الكلية التى قررت بسمة الالتحاق بها، فقالت إنها كانت تحلم بالالتحاق بكلية الطب .

ومن جانبه، انتقل الدكتور السيد بسيونى وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، إلى منزل أسرة الطالبة بسمة وقدم التهنئة لها ولوالديها وطالبها باستمرار تفوقها بعد التحاقها بالجامعة.


موضوعات متعلقة..


قائمة المتفوقين..أوائل الثانوية العامة 2016









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة