مصادر ترجح مشاركة رئيس الوزراء بالقمة العربية بموريتانيا نيابة عن السيسى

السبت، 23 يوليو 2016 08:29 م
مصادر ترجح مشاركة رئيس الوزراء بالقمة العربية بموريتانيا نيابة عن السيسى المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء
كتبت هند مختار- أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر لـ "اليوم السابع" أن هناك استعدادات من قبل المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء انتظارا لتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسى له بالمشاركة فى القمة العربية بموريتانيا نيابة عنه والمقرر لها يوم الاثنين القادم، لافته إلى أنه حتى الآن لا يوجد تكليف رسمى بمشاركة رئيس الوزراء نيابة عن رئيس الجمهورية على أن يصدر التكليف الرسمى من عدمه خلال الساعات القليلة القادمة.

ورجحت المصادر مشاركة رئيس الوزراء بالقمة العربية بموريتانيا نيابة عن رئيس الجمهورية والتى من المقرر لها يوم الاثنين.

من جهة ثانية، أوضحت مصادر أن مؤسسة الرئاسة لم تعلن عن مشاركة السيسى وأنه من المقرر أن تعلن عن ذلك فى الموعد المحدد مع الالتزامات بكافة البروتوكولات وجميع الإجراءات الدبلوماسية.


وذكرت وسائل إعلام موريتانية أن الرئيس عبد الفتاح السيسى لن يشارك فى القمة العربية بقمة نواكشوط الاثنين المقبل، مشيرة لغياب رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد وولى عهد أبى ظبى محمد بن زايد عن القمة العربية فى دورتها العادية السابعة والعشرين.

ونشرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية أنه نيابة عن خليفة بن زايد رئيس الدولة، يترأس الشيخ حمد بن محمد الشرقى عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة وفد الدولة المشارك فى أعمال القمة العربية بدورتها السابعة والعشرين التى تعقد فى العاصمة الموريتانية نواكشوط بعد غد " الاثنين".


موضوعات متعلقة:


ننشر التقرير الذى سيعرضه الرئيس السيسى على القادة العرب خلال القمة العربية.. يتضمن أداء مصر خلال رئاستها للدورة 26 فى القضايا العربية المختلفة.. وطرح مصر لإنشاء قوة عربية عسكرية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عزيز الدغري

قرار صاءب وسليم.

عدد الردود 0

بواسطة:

عمدة المقطم

قمة الشجب والادانة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة