أكرم القصاص - علا الشافعي

وإحالة الواقعة للنيابة..

سرقة ومحاولة حرق 61 كراسة إجابة لطلاب بـ"حقوق بنى سويف" محالون للتأديب

السبت، 23 يوليو 2016 03:57 م
سرقة ومحاولة حرق 61 كراسة إجابة لطلاب بـ"حقوق بنى سويف" محالون للتأديب الدكتور أمين لطفى رئيس جامعة بنى سويف
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت جامعة بنى سويف، اليوم السبت، عن سرقة مظروف يحتوى على 61 كراسة إجابة خاصة بالفرقة الثالثة لكلية الحقوق، من داخل مكتب الشئون القانونية بكلية الحقوق، وإحراقها.

وأكدت الجامعة أن هذه الكرسات خاصة بطلاب محالون إلى مجالس تأديب، بعد ضبطهم متلبسين بالغش أثناء الامتحانات.

من جانبه، أحال الدكتور أمين لطفى رئيس جامعة بنى سويف، الواقعة إلى النيابة العامة، وذلك بناءً على المذكرة المقدمة من عميد الكلية، والمذكرة المقدمة من مدير الأمن الإدارى، والمذكرة المقدمة من مدير أمن كلية الحقوق.

وأمر رئيس الجامعة باستدعاء الشرطة لمعاينة مكان السرقة وإثبات الحالة، وكلف إدارة الشئون القانونية بالجامعة بتحرير محضر بالواقعة، واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير القانونية حيالها، كما أمر بتشكيل لجنه عليا للتحقيق برئاسة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وأوضحت المذكرة المقدمة من مدير الأمن الإدراى، أنه تم سرقة مظروف يحتوى على عدد 61 كراسة إجابة خاصة بالفرقة الثالثة، والخاصة بالطلاب المحالون إلى مجالس التأديب بحالات غش عن دور مايو 2016، والأحراز الموجودة داخل كراسات الإجابة، ومحاضر التحقيق، وقرارات مجلس التأديب.

وتابعت المذكرة أنه بالمعاينة الفعلية لمكتب الشئون القانونية بكلية الحقوق من قبل أفراد وضباط الأمن الإدارى، تبين أنه لا توجد أى آثار لكسر باب المكتب أو محاولة الدخول إلى المكتب بالقوة بما يفيد أن باب المكتب قد تم فتحه بواسطة المفتاح الخاص بالمكتب.

وفى سياق متصل، وصلت قوات الشرطة إلى محل الواقعة، وبدأت بمعاينة المكتب، وتم تحرير محضر رقم 11783 جنح قسم بنى سويف، وإحالة الموضوع برمته إلى النيابة العامة.

جدير بالذكر، أنه أثناء تواجد الشرطة ظهر دخان كثيف يخرج من الباب الخاص بدورات المياه الموجودة بالجانب الأيمن من الطابق الثالث، وبتتبع الدخان تبين وجود حريق داخل دورة المياه وإشتعال النيران فى بعض الأرواق، وقاموا بإطفائها على الفور قبل أن تحترق بالكامل، وبمراجعة تلك الأوراق التى لم تحترق، تبين أنها الكراسات التى فقدت من غرفة الشئون القانونية، وهذا يفيد أن جريمة السرقة لم تكتمل، حيث إن الأحراز لم تحترق بالكامل، ولا كشف أسماء الطلاب البالغ عددهم 61 طالبا، ولا كشوف لجان محاضر التأديب.

ومن جهته أكد الدكتور أمين لطفى رئيس الجامعة، أن الجامعة سوف تقابل بكل حزم وقوة كافة أشكال الفساد والإهمال، وذلك من خلال تطبيق القانون لردع كافة أشكاله وأنماطه، موضحاً أن التحقيق سيكشف المتهم بسرقة أوراق الإجابة ثم محاولة حرقها.


موضوعات متعلقة..



بالصور.. وزير التعليم العالى: إنشاء 8 جامعات حكومية وخاصة حتى 2020








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة