خمسة وزراء أوغنديين يشاركون السفارة المصرية الاحتفال بالعيد الوطنى

السبت، 23 يوليو 2016 03:33 م
خمسة وزراء أوغنديين يشاركون السفارة المصرية الاحتفال بالعيد الوطنى حفل السفارة المصرية فى أوغندا بالعيد الوطنى
كتب يوسف أيوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقامت السفارة المصرية فى أوغندا، مساء أمس الجمعة، احتفالاً بالذكرى الرابعة والستين لثورة 23 يوليو، بمشاركة خمسة وزراء من الحكومة الأوغندية، هم Henry Oryem Okello وزير الدولة للشئون الخارجية، Mbayo Esther وزيرة شئون الرئاسة، Rwamirama Bright وزير الدفاع، Irene Muhoni وزيرة الطاقة، Joyce Kabatsi وزيرة الزراعة، بالإضافة إلى Ofono Opondo رئيس المركز الإعلامى الأوغندى والمتحدث باسم الحكومة.

كما حضر الاحتفال، الذى أقيم بمقر إقامة السفير المصرى بالعاصمة كمبالا، جميع أعضاء السلك الدبلوماسى والمنظمات الدولية والجالية المصرية المقيمة فى أوغندا، وحظى الاحتفال بتغطية إعلامية متميزة بتواجد مراسلى جميع وسائل الإعلام الأوغندية (التليفزيون والإذاعة والصحافة).

وألقى السفير أحمد عبد العزيز مصطفى، سفير جمهورية مصر العربية لدى أوغندا، كلمة تناول خلالها نبذة تاريخية عن ثورة 23 يوليو، ومساهمتها فى دعم حركات التحرر فى أفريقيا خلال ستينيات القرن الماضى، مشيراً إلى احتفال مصر مؤخراً بالذكرى الثالثة لثورة 30 يونيو 2013.

وأضاف السفير أن مصر والمنطقة تواجه تحدى محاربة موجة الإرهاب التى تحاول التخفى تحت مظلة الدين، مؤكداً أن مصر تواصل جهودها لتعزيز علاقاتها مع الدول الشقيقة والصديقة، من أجل بناء أمة أقوى وأكثر أمناً، لاسيما أن مصر تحتفظ بمكانة خاصة لعلاقتها مع جميع الدول الأفريقية.

ولفت السفير فى كلمته إلى أن التطور الكبير الذى تشهده العلاقات المصرية – الأوغندية، والسعى المصري الدائم نحو رفع مستوى هذه العلاقات، خاصة زيادة الاستثمارات المصرية فى أوغندا مما يعود بالنفع على البلدين.

من جانبه، أكد Henry Oryem Okello وزير الدولة للشئون الخارجية والتعاون الدولى ممثل الحكومة الأوغندية فى الاحتفال، على قوة العلاقات التى تربط بين مصر وأوغندا تاريخياً، مشيراً إلى التواجد المصرى القوى داخل أوغندا على المستوى الاقتصادى والتجارى.

وفى نهاية كلمته، طلب الوزير الأوغندى من الحضور توجيه تحية خاصة للسفير المصرى بمناسبة قرب انتهاء مهمته فى أوغندا، مشيداً بالدور الكبير الذى بذله خلال ثلاث سنوات لتدعيم العلاقات المصرية - الأوغندية فى مختلف المجالات.


موضوعات متعلقة..


- شيخ الأزهر يهنّئ المصريين رئيسا وحكومةَ وشعباَ بمناسبة ذكرى ثورة يوليو المجيدة











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة