الجارديان: أمريكا ستواصل الغارات الجوية ضد داعش فى سوريا رغم مقتل مدنيين

السبت، 23 يوليو 2016 03:42 م
الجارديان: أمريكا ستواصل الغارات الجوية ضد داعش فى سوريا رغم مقتل مدنيين غارات التحالف الدولى
كتبت نورهان مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقلت صحيفة الجارديان البريطانية عن كبير المتحدثين الرسميين عن القيادة العسكرية الأمريكية فى سوريا والعراق- الكولونيل كريستوفر جارفر- أن القصف الجوى الأمريكى ضد داعش فى سوريا لن يتوقف، وذلك بعد أيام من مقتل عشرات المدنيين فى مدينة منبج السورية.

ويأتى تأكيد أمريكا على مواصلة الغارات الجوية ضمن عملياتها العسكرية ضد تنظيم داعش الأرهابى فى سوريا بعد مطالبات المعارضة السورية لها بوقف القصف عقب ما اعتبروه "أسوأ كارثة إنسانية للمدنيين تسببت فيها الولايات الأمريكية فى حربها ضد داعش"، حسبما ذكرت الجارديان.

وقد ادعى ناشطون سوريون أن حوالى 125 مدنيا قتلوا فى مدينة منبج شمال سوريا بعد عمليات عسكرية أمريكية فى المنطقة ضد داعش.

وصرح أنس العبده، رئيس الائتلاف الوطنى السورى، بأنه طالب الولايات المتحدة الأمريكية بتعليق الغارات الجوية حتى يتم إجراء تحقيق شامل حول الهجوم الذى وقع قرب مدينة منبج والتى راح ضحيتها حوالى 73 مدنيًا وربما أكثر من 125.

وقد أصر العبده فى بيان له – نقلته الصحيفة البريطانية- على "المساءلة" القانونية للقائمين على الغارة الجوية المدمرة، كما طالب أن يكون هناك نظام داخلى منقح ينظم الضربات الجوية فى المستقبل، وحذر من أن استمرار القصف قد يصب فى مصلحة داعش ويسملها المنطقة بالنهاية.

كما نقلت الصحيفة عن الإحصاء اليومى للجيش الأمريكى، قائلة إن الولايات المتحدة شنت ما لا يقل عن 12 غارة جوية منذ تدمير منطقة توكار الواقعة فى ريف منبج.

وقد أدانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) الأربعاء مقتل ما يزيد على العشرين طفلا فى قصف جوى بمدينة منبج السورية شمال البلاد، بجانب ذبح طفل فى الثانية عشر من عمره بطريقة وحشية أمام عدسة الكاميرا فى حلب.



موضوعات متعلقة:


اليونسيف تدين مقتل 20 طفلا فى قصف جوى على سوريا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة