محافظ بنى سويف يشدد على تطبيق القانون عقب الصلح بين مسلمى وأقباط صفط الخرسا

السبت، 23 يوليو 2016 09:52 م
محافظ بنى سويف يشدد على تطبيق القانون عقب الصلح بين مسلمى وأقباط صفط الخرسا محافظ بنى سويف بالقرية
بنى سويف - أيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى جولته اليوم بمركز الفشن زار المهندس شريف محمد حبيب محافظ بنى سويف قرية صفط الخرسا حيث اطمأن على الأوضاع بالقرية التى اتسمت بعودة الهدوء بعد إبرام محضر صلح بين الأهالى من المسلمين والمسيحين.

وأكد المحافظ أنه لا فرق بين مسلم ومسيحى وأن القانون هو الذى يتم تطبيقه على الجميع دون استثناء، وبصرف النظر عن أى اعتبارات أخرى، سواء من بنى بالمخالفة لشروط الرخصة أو من قام بالتعدى على ممتلكات الغير وارتكاب تصرفات غير قانونية، وحث المحافظ الأهالى على نبذ الخلافات وإرساء روح التسامح وإعلاء المصلحة العليا للوطن وتفويت الفرصة على كل متربص بوطننا.

كما تفقد المحافظ موقع المنزل الذى شهد الخلاف بين الطرفين والذى يقوم ببنائه مواطن مسيحى من أبناء القرية، وتردد بين أهالى من القرية من تخصيص المكان لأداء الشعائر الكنسية، وتجول المحافظ فى عدد من شوارع ومنازل القرية، واستمع من الأهالى لمطالبهم واحتياجاتهم خاصة فيما يتعلق ببعض المرافق والخدمات ووعد بدراستها والعمل على حلها فى إطار المتاح من الموارد والإمكانات.

واستكمل المحافظ جولته بزيارة قرية صفط العرفا والتقى عددا من المواطنين واستمع لمطالبهم وكلف رئيس المدينة بدراسة هذه المطالب والعمل على تلبيتها، كما تابع المحافظ الأعمال الجارية لخفض منسوب المياه الجوفية من خلال عدد من الإجراءات الفنية مثل إنشاء 2 بيارة لسحب وطرد المياه الجوفية من الأماكن المتضررة، وذلك تحت الإشراف الفنى والهندسى لشركة مياه الشرب وبالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز والمدينة الفشن.

ومن جانبهم أشاد الأهالى بسرعة استجابة المحافظة لمشكلتهم التى تقدم بها فى اللقاء المفتوح الأربعاء الماضى.

شهدت الجولة حضوراللواء حسام الدين رفعت السكرتير العام والنائبين جمال هندى وعلى أبو دولة عضوى مجلس النواب، والمحاسب محمود المغربى رئيس المدينة وعدد من المسئوليين التنفيذيين.


موضوعات متعلقة..



بالصور.. بعد حدوث اشتباكات بين مسلمين وأقباط فى صفط الخرسا ببنى سويف.. الوحدة المحلية بالفشن تحرر محضرًا ضد مواطن خالف شروط التنظيم فى بناء المنزل.. والأقباط يتهمون أحد المسلمين بإشعال الفتنة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة