محافظ البحر الأحمر يستعرض مشروعات التنمية والاستثمار بالمحافظة

السبت، 23 يوليو 2016 03:29 م
محافظ البحر الأحمر يستعرض مشروعات التنمية والاستثمار بالمحافظة اجتماع لعرض الخطة الاستثمارية بالبحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعرض اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، الخطة الاستراتيجية للتنمية ومشاريع الاستثمار المتاحة بالمحافظة، جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقد صباح اليوم، السبت، برئاسته، وحضور محمد خضير، رئيس الهيئة العامة للاستثمار، واللواء عبد الفتاح تمام، السكرتير العام المساعد، واللواء صلاح الجمل، مدير عام الاستثمار بالمحافظة، وبعض المسئولين التنفيذيين بقطاع الاستثمار بالهيئة العامة والمحافظة.

ورحب المحافظ برئيس الهيئة العامة للاستثمار والوفد المرافق له، كما وجه الشكر لهيئة الاستثمار بالمحافظة على مجهودهم فى الإعداد للمؤتمر الاقتصادى، مؤكدا على أهمية العمل كفريق واحد من أجل دفع عجلة التنمية والاستثمار بالمحافظة الساحلية مما يساهم فى خلق مزيد من فرص العمل للشباب، كما أشار أن محافظة البحر الأحمر على أتم الاستعداد لانعقاد المؤتمر الاقتصادى الإقليمى، بالإضافة إلى وجود العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة بنطاق المحافظة.

وفى سياق متصل أكد محافظ البحر الأحمر، أن محافظة البحر الأحمر ذات طبيعة خاصة، حيث إنها بوابة مصر الشرقية، مشيراً إلى أن قام بعدة اتصالات وعقد عدد من الاجتماعات مع رجال القوات المسلحة لاستغلال الأراضى الواقعة فى مناطق مميزة بالمحافظة وطرحها للاستثمار مما يعود بالنفع على الاقتصاد القومى.

كما وجه المحافظ بالبدء فى الإعداد للمؤتمر الاقتصادى وتحديد الموعد المناسب له حتى يتم إرسال الدعوات إلى المستثمرين بدول الاتحاد الأوروبى لحضور هذا المؤتمر، مما يهدف إلى وجود الاستثمارات الأجنبية بالمحافظة وخاصة فى مجال السياحة، مشيراً إلى أن البحر الأحمر تهدف إلى الوصول إلى 35 مليون سائح بحلول عام 2030.

ومن ناحية أخرى أكد المحافظ على أهمية وجود فرع للهيئة العامة للاستثمار بالمحافظة، مما يساهم فى إزالة العديد من العقبات التى تواجه هذا القطاع بالبحر الأحمر وزيادة فرص الاستثمار المتاحة.

ومن جانبه وجه رئيس هيئة الاستثمار الشكر للمحافظ على حفاوة الاستقبال، مؤكدا على أن الهيئة ستبذل قصارى جهدها حتى يخرج هذا المؤتمر بالمظهر المشرف، الذى يليق باسم مصر ومحافظة البحر الأحمر.



موضوعات متعلقة..


مستثمرو البحر الأحمر: القطاع السياحى على شفا الإفلاس ونطالب بلقاء رئيس الوزراء








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة