جامعة المنصورة تحذر من إستغلال جهات أو أفراد لضرب شهادات مزوره بإسمها

السبت، 23 يوليو 2016 04:00 م
جامعة المنصورة تحذر من إستغلال جهات أو أفراد لضرب شهادات مزوره بإسمها جامعة المنصورة - أرشيفية
الدقهلية شريف الديب - محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أهابت جامعة المنصورة جميع الطلاب الدارسين بالجامعة والخريجين والطلاب الوافدين من مختلف الدول بعدم الانسياق وراء الجهات أو الأفراد من خارج الجامعة بشأن الدورات التدريبية التى تقدمها والتأكد من صحة أى شهادة تصدر عن أى وحدة أو كلية تتبع الجامعة من مصادرها الرسمية المعتمدة.

وقد ورد إلى جامعة المنصورة خطاب من الملحقية الثقافية للسفارة السعودية بشأن حصول أحد الطلاب السعوديين على شهادة دبلومة إدارة المستشفيات من كلية الطب للتأكد من صحة صدورها ومحتواها كما ورد ايضا شهادة لاحدى الطلاب السودانيين لحصوله على شهادة فى إدارة الأعمال وتبين من خلال فحص الشهادات أنها مزورة وغير صحيحة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وعمل محضر بالواقعة.

وفى إطار حرص الجامعة على الاهتمام بمصلحة طلابها ومنتسبيها فتنوه إدارة الجامعة أن الدورات التدريبية التى تنظمها الجامعة يعلن عنها من خلال الصفحة الرسمية أو صفحات المراكز التدريبية التابعة لها، كما تهيب الجامعة بضرورة التأكد من الدورات التدريبية والشهادات الخاصة بها قبل التقدم لها.

وتؤكد إدراة الجامعة أن هناك تواصل مباشر مع ملحقيات وسفارات الدولة فى الخارج، وسفارات الدول المعتمدة لديها داخل مصر بهدف الحصول على المعلومات الدقيقة والتحقق من مدى صحة الوثائق بشأن الدورات التدريبية للتعليم العالى أو السجلات الدراسية الصادرة منها.

وعلى جانب آخر شارك فريق من جامعة المنصورة فى المدرسة الصيفية بمعهد دوبنا للعلوم النووية في روسيا يضم الفرق عطية قاسم وأحمد حسن مدرسين مساعدين بقسم الفيزياء بكلية العلوم.

تأتي هذه الزيارة فى إطار التعاون بين مصر وروسيا فى مجال العلوم النووية من خلال التعاون بين أكاديمية البحث العلمى ومعهد دوبنا للعلوم النووية.

وقد قام الفريق بزيارة العديد من المعامل الهامة داخل معهد دوبنا، ومن بين هذه المعامل الهامة كان المفاعل النيتروني الذي ينتج الشعاع النيتروني المستخدم في أكثر من 15 تطبيق من بينها قياس خواص المواد وفحص التركيب البنيوى لها، وكذلك قام الفريق بزيارة معمل طيف رامان والذى له أهمية كبرى فى الكشف عن المواد وتطوير خصائصها وبالأخص التى تستخدم فى التطبيقات النووية.

وقام الباحثين بالعمل ضمن مجموعة معمل المسائل النووية والذى تدربوا فيه على قياس الإشعاع وبالأخص قياس الإشعاع الكونى والذى يتفاعل مع الغلاف الجوى ليدخل مجال الأرض فى شكل ما يسمى air shower. وتم التدرب على أكثر من 3 أجهزة لقياس هذا الإشعاع المؤثر على الأرض.

الجدير بالذكر أن الجامعة تهتم بإعداد الكوادر المصرية الشابة والتى يمكنها تحمل أعباء المشروع النووى السلمى في مصر، وخاصة وأن الجامعة بصدد إنشاء وتأسيس مركز أبحاث وتكنولوجيا الطاقة في واحة العلوم والتكنولوجيا بامتداد الجامعة في مدينة جمصة.


جامعة المنصورة تحذر من إستغلال جهات أو أفراد لضرب شهادات مزوره بإسمها (1)
شهادة مزورة لدورات تدريبية باسم جامعة المنصورة


جامعة المنصورة تحذر من إستغلال جهات أو أفراد لضرب شهادات مزوره بإسمها (2)
شهادة أخرى


جامعة المنصورة تحذر من إستغلال جهات أو أفراد لضرب شهادات مزوره بإسمها (3)
باحثين من جامعة المنصورة في المدرسة الصيفية بمعهد دوبنا للعلوم النووية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

رشيد

طلب مبالغ ضخمه ومئات الدو?رات مني ومن الط?ب العرب لغرض التوثيق من جامعة المنصوره ولسنوات

سلام الله عليكم تم طلب مبالغ ضخمه ومئات الدو?رات مني ومن الط?ب العرب من مركز تدريبي للطب التكميلي لغرض التوثيق من جامعة المنصوره ولسنوات طويله وثبات صحة صدور شهادتي التي احترقت مع أكثر ممتلكاتي في الدول العربيه المنكوبة والتي تحت الحروب لسنوات طويله ومستمر. ..والموضوع طويل جداا...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة