هاآرتس تكشف تفاصيل زيارة الجنرال السعودى لتل أبيب ولقاءه حفيد "بارليف"

الجمعة، 22 يوليو 2016 10:36 م
هاآرتس تكشف تفاصيل زيارة الجنرال السعودى لتل أبيب ولقاءه حفيد "بارليف" الجنرال السعودى السابق خلال لقائه أعضاء بالكنيست
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة "هـآارتس" الإسرائيلية النقاب حول زيارة اللواء أنور عشقى، رئيس مركز الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجبة، إلى إسرائيل الأسبوع الماضى، ولقاءه والوفد المرافق له أعضاء كنيست من المعارضة الإسرائيلية اليوم الجمعة.

وأوضحت الصحيفة أن اللقاء الذى جمع عشقى بأعضاء من الكنيست تضمن عضو الكنيست من حركة "ميرتس" عيسوى فيرجى، الذى نظم اللقاء، وحفيد اللواء حاييم بارليف، الذى أنشاء خط بارليف خلال حرب 5 يونيو، وعضو الكنيست عومير بارليف عن المعسكر الصهيونى، بالإضافة إلى رئيس حزب "يش عتيد" عضو الكنيست يائير لابيد،والنائبة بالكنيست ميخيل روزين عن حركة "ميرتس".

من جهته قال عيسوى فيرجى، عضو الكنيست، إنه كان من المقرر عقد لقاء مع أعضاء كنيست آخرين ولكن الوقت كان ضيقاً بالنسبة لـ"عشقى"، مشيراً إلى أن اللقاء كان هدفه مناقشة مبادرة السلام العربية .

وأضاف "فيرجى"، أن أعضاء الكنيست الذين التقوا "عشقى" اليوم اقترحوا عقد لقاء موسع فى المملكة العربية السعودية لدعم مبادرة السلام العربية.

وأكد عضو الكنيست أن السعوديين يريدون الانفتاح على إسرائيل، واستكمال المسيرة التى بدأها الرئيس الراحل محمد أنور السادات والمتمثلة فى العلاقات مع إسرائيل بشكل علنى.



موضوعات متعلقة ..


جنرال سعودى سابق يزور إسرائيل ويلتقى أعضاء بالكنيست












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

الله يرحم انور السادات

الله يرحم انور السادات

الله يرحم انور السادات

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم

الله

الله.يرحم.انورالسادات.كان.واقعى.وصريح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة