مرقص عزيز فى مرامى نيران نواب البرلمان بعد ظهوره فى فيديو يسىء للدولة.. مارجريت عازر: ما فعله القمص ليس سلوك المسيحية.. وشكرى الجندى: إساءته لن تؤثر فى المصريين.. وأشرف إسكندر: السيسي يحمل عبئا ثقيلا

الجمعة، 22 يوليو 2016 09:26 م
مرقص عزيز فى مرامى نيران نواب البرلمان بعد ظهوره فى فيديو يسىء للدولة.. مارجريت عازر: ما فعله القمص ليس سلوك المسيحية.. وشكرى الجندى: إساءته لن تؤثر فى المصريين.. وأشرف إسكندر: السيسي يحمل عبئا ثقيلا القمص مرقص عزيز
كتب كامل كامل – محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شن برلمانيون هجومًا حادًا على القمص مرقس عزيز، كاهن كنيسة السيدة العذراء مريم المُعلقة بمصر القديمة، والذى يقطن حالياً بأمريكا، بعد الفيديو الذى بثه عبر مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" وهاجم فيه الدولة فى محاولة لإشعال الفتنة الطائفية، حيث أكد النواب أن ما أثاره "عزيز" ليس سلوك الدين المسيحى.

وفى البداية، قال اللواء شكرى الجندى، عضو مجلس النواب بمحافظة كفر الشيخ وعضو لجنة الشئون الدينية بالمجلس، إن مقطع الفيديو المتداول لأحد القساوسة ويدعى "مرقص عزيز ميخائيل"، عبر مواقع التواصل الاجتماعى، ويتناول إساءة للدولة بعد أحداث المنيا، لن يكون له تأثير فى أهل مصر، لأن المصريين مسلمون ومسيحيون يعلمون أن "السيسى" رئيس لكل المصريين.

وأضاف عضو مجلس النواب بمحافظة كفر الشيخ، لـ"اليوم السابع"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يقف على مسافة واحدة من الجميع ولا فرق لديه بين مسلم ومسيحى، وليس علينا الالتفات لمثل هذه الخطابات أيًا كان مصدرها، وأن نركز فقط فى العمل من أجل مصر ومصلحة الوطن العليا.

وأشار عضو لجنة الشئون الدينية بالبرلمان، إلى أن الرئيس السيسي، يريد إعلاء كلمة القانون وإعلاء دولة المؤسسات، والقول الفصل فى كافة أحداث العنف متروك للقضاء ومؤسسات الدولة، التى يحرص الرئيس على الفصل بين سلطاتها، مشددًا على أن انقسام البلد لفرق سواء كانوا مسلم ومسيحى، أو أطباء وصيادلة، أو أهلى وزمالك، فهذه ثقافة متخلفة، ولابد من التخلص منها وإعلاء كلمة القانون واحترام القضاء وقيمة المؤسسات لأن مصر دولة مؤسسات.

بدورها، توقعت النائبة مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، القيادية بائتلاف دعم مصر، أن يكون الفيديو المتداول لأحد رجال الدين المسيحى، مفبرك من قبل اللجان الإلكترونية لجماعة الإخوان.

وقالت "عازر" فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "لا أعتقد أن أى أحد من رجال الدين المسيحى يهاجم رئيس الدولة، فالدين المسيحى يحث على الصلاة من أجل الحكام بغض النظر عن سياساتهم".

وأضافت "عازر": "لا يمكن أن يكون هذا الفيديو صحيحًا.. حتى لو هناك قصور من قبل البعض فتعاليم الدين المسيحى تقول لا تقاوم الشر بالشر، وإذا أساء لك أحد فصلى من أجله".

وتابعت: "يبدو أن هذا الفيديو مفبرك من قبل اللجان الإلكترونية التابعة للإخوان أو لأى فصيل هدفه الإساءة لمصر ويسعى لإثارة الفتن".

فيما، قال اللواء أشرف عزيز إسكندر، عضو مجلس النواب بمحافظة الفيوم، وعضو لجنة السياحة والطيران المدنى: "اختلف مع ما تناوله مقطع الفيديو المتداول للقس مرقص عزيز ميخائيل، عبر مواقع التواصل الاجتماعى من هجوم وانتقاد للنظام بعد أحداث المنيا".

وأضاف عضو مجلس النواب بمحافظة الفيوم، لـ"اليوم السابع"، أن الاختبار الحقيقى للدولة والرئيس عبد الفتاح السيسي، سيظهر بوضوح فى مشروع قانون بناء وترميم الكنائس، المقرر تقديمه من الحكومة للبرلمان خلال الأسابيع القليلة المقبلة، مشيرًا إلى أن هذا القانون سيكشف إذا ما كان الأقباط فى بؤرة اهتمام الدولة أم لا- على حد قوله.

وفيما يخص الانتقادات الموجهة للمستوى الاقتصادى للدولة فى الوقت الحالى من خلال مقطع الفيديو، قال عضو لجنة السياحة والطيران المدنى، يجب أن نقيسه وفق الحرب التى تواجهها الدولة من الداخل والخارج، مؤكدًا على ضرورة دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي ومساندته.

وتابع: "يكفى أن الدولة محرومة من 11 مليار دولار بسبب توقف السياحة، وتوقف تحويلات المصريين فى الخارج الذين يستقطبهم الإخوان لتحويل أموالهم بالسوق السوداء، إضافة إلى الفاسدين داخل مصر".

تجدر الإشارة إلى أن هناك مقطع فيديو متداول لأحد القساوسة ويدعى "مرقص عزيز ميخائيل"، عبر مواقع التواصل الاجتماعى، يوجه إساءة شديدة للدولة فى محاولة لإشعال الفتنة الطائفية بعد أحداث المنيا.


موضوعات متعلقة..



- متطرفون بالزى الكنسى.. القمص مرقص عزيز مهاجمًا المسلمين من أمريكا: نحن أصحاب البلد وأنتم مستعمرون.. ويؤلب الأقباط على الرئيس.. ويتقمص دور زكريا بطرس فى إثارة الجدل.. والكنيسة لا تتحرك لإيقافه أو عزله









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة