بالصور.. رفع علم مصر على أول عمارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.. القوات المسلحة تسند 33 عمارة جديدة لـ"المقاولون العرب" بعد تحقيق أعلى معدلات تنفيذ..نائب رئيس الشركة: الانتهاء من 40% من المرافق المدينة

الجمعة، 22 يوليو 2016 01:59 م
بالصور.. رفع علم مصر على أول عمارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.. القوات المسلحة تسند 33 عمارة جديدة لـ"المقاولون العرب" بعد تحقيق أعلى معدلات تنفيذ..نائب رئيس الشركة: الانتهاء من 40% من المرافق المدينة رفع علم مصر على أول عمارة بالعاصمة الإدارية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس إمام عفيفى، نائب رئيس شركة المقاولون العرب، أن الشركة حققت أعلى معدلات تنفيذ فى المشروعات التى تنفذها داخل مشروع العاصمة الإدارية الجديدة بالمقارنة بنسب تنفيذ باقى الشركات الأخرى داخل المشروع.

وأضاف المهندس إمام عفيفى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن الشركة انتهت من تنفيذ الدور السابع فى 44 عمارة سكنية، وتم البدء فى تنفيذ الدور الثامن، لافتا إلى أن القوات المسلحة قررت إسناد تنفيذ 33 عمارة أخرى للشركة بسبب سرعة التنفيذ ومكافأة لها على التنفيذ فى معدلات قياسية، لافتا إلى أن العمارة الواحدة تتضمن نحو 32 وحدة سكنية.

وأشار نائب رئيس شركة المقاولون العرب، إلى أنه تم وضع علم مصر على أول عمارة تم الانتهاء منها فى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، تنفيذا لتعليمات وتكليفات اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية خلال جولته الأخيرة والتى أكد فيها خلال لقائه مع شركات المقاولات التى تنفذ المشروع أن الشركة التى ستنتهى من تنفيذ أول عمارة سنجعلها تضع علم مصر على العمارة.

وأوضح أن الشركة تنفذ مرافق وطرق وإسكان بالحى الحكومى والسكنى بالعاصمة الإدارية الجديدة ففى الحى الحكومى، جارى تنفيذ البنية التحتية لمساحة 550 فدانًا، بالإضافة لأعمال الطرق والتى تصل إلى 1.3 مليون متر مسطح، حيث تصل كمية الردم بهذه المنطقة وحدها 7 ملايين متر مكعب وكميات القطع 3 ملايين متر مكعب وتكسير الصخور 2 مليون متر مكعب.

رفع علم مصر على أول عمارة فى العاصمة الإدارية (1)
رفع علم مصر على أول عمارة فى العاصمة الإدارية


وأشار إلى أنه بالنسبة للحى السكنى فيتم تنفيذ 1500وحدة سكنية لـ 44 عمارة بالمجاورة الثامنة من أصل 60 عمارة بمساحات تتراوح بين 110 أمتار و180 مترًا من نمط وحدات الإسكان فوق متوسط "متميز".

وتتكون كل عمارة من بدروم وأرضى و4 طوابق بالإضافة إلى تنفيذ حوالى 6 كيلومترات طرق داخلية بالحى السكنى وطبقاً لآخر الإحصائيات تم تنفيذ 100% من الخرسانة العادية للعمارات و90% من الأساسات المسلحة بها وبلغ إجمالى عدد الأسقف التى تم الانتهاء منها 40 سقفًا، وجارٍ الانتهاء من 10% الباقية خلال الأيام القادمة وكما يجرى الإعداد للبدء فى تنفيذ 34 عمارة سكنية أخرى بالمجاورة السادسة بالحى السكنى.

رفع علم مصر على أول عمارة فى العاصمة الإدارية (2)
معدلات تنفيذ مرتفعة فى أعمال العاصمة الجديدة


وأكد أن قيمة الأعمال التى تنفذه الشركة بالحى السكنى حوالى 2.3 مليار جنيه، بالإضافة إلى الحى الحكومى ومحطة التكديس التى تقوم بتنفيذها الشركة لتأمين مصدر مياه لأعمال الإنشاءات.
وفى السياق ذاته، أكد المهندس إمام عفيفى، أن نسبة تنفيذ المرافق داخل مشروع العاصمة الإدارية التى يتم تنفيذها من خلال الشركة وصلت لنحو 40%، مشيرا إلى أن الشركة تنفذ مرافق على مساحة 550 فدان، بالإضافة إلى عدد من الطرق، بتكلفة تصل لنحو مليار و100 مليون جنيه.

رفع علم مصر على أول عمارة فى العاصمة الإدارية (3)
العمل على قدم وساق لانجاز المدينة


وتابع نائب رئيس شركة المقاولون العرب، أن عدد العمالة التى تم الدفع بها وصل لنحو 3 آلاف عامل تابعة للشركة فقط، لافتا إلى أن العمل متواصل على مدار اليوم وبدون إجازات حتى العطلات الرسمية والأعياد.

وفيما يتعلق بتجمع الشيخ محمد بن زايد، أكد المهندس إمام عفيفى، أنه الشركة تتولى تنفيذ أعمال البنية التحيتة والمرافق بالمشروع، وتتولى القوات المسلحة تنفيذ الطرق.

رفع علم مصر على أول عمارة فى العاصمة الإدارية (4)
عمال المقاولين العرب يسارعون الوقت لتنفيذ الأعمال



موضوعات متعلقة..


- وزير الإسكان من أرض العاصمة الإدارية الجديدة: ما يحدث "تحدى التحدى".. ويؤكد: الرئيسى يتابع تقدم الأعمال يوميا.. مدبولى: مساحة الحى السكنى توازى حجم مدينة الرحاب.. ويؤكد: المشروع يوفر آلاف فرص العمل










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

Belal

نفس

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا مصر

تسلم الأيادي

تسلم ياجيش بلادي

عدد الردود 0

بواسطة:

زيزو

يا جدعان هل نفس البناء التقليدى؟ والا جيل جديد من المدن الذكية الحديثة زى دبى؟؟!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

كرم جلال عقل

من اشتري ماليس له لزوم - باع ماله لزوم

عدد الردود 0

بواسطة:

سامي

كلمني عن المصانع

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد المصرى

أتمنى ان يرد علينا أى مسؤول

عدد الردود 0

بواسطة:

Ashraf abdelmaged

البناء بالطب الحديثة

عدد الردود 0

بواسطة:

هايدي

حاجة غريبة

عدد الردود 0

بواسطة:

فريد رأفت

شقق للتمليك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة