بالصور.. الرقابة الإدارية تكشف مخالفات وحدات الغسيل الكلوى بالسويس.. وضع المياه المعقمة مكشوفة فى الشمس.. وتلف فى أجهزة الغسيل الكلوى بمركز البترول بالسويس.. وإرسال تقرير لرئيس هيئة البترول بالمخالفات

الجمعة، 22 يوليو 2016 04:08 م
بالصور.. الرقابة الإدارية تكشف مخالفات وحدات الغسيل الكلوى بالسويس.. وضع المياه المعقمة مكشوفة فى الشمس.. وتلف فى أجهزة الغسيل الكلوى بمركز البترول بالسويس.. وإرسال تقرير لرئيس هيئة البترول بالمخالفات أعضاء حملة الرقابة الإدارية
السويس - سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شن جهاز الرقابة الإدارية فى السويس حملة مكبرة على وحدات الغسيل الكلوى بالمستشفيات الحكومية والخاصة بالتنسيق مع وزارة الصحة، خرجت الحملة فى العاشرة من صباحا فى سرية تامة دون معرفة أعضائها أى معلومات عن طبيعة المهمة ووقت تنفيذها، قادها الرائد كريم الشريف عضو الرقابة الإدارية تحت إشراف اللواء باسم السبكى مدير جهاز الرقابة بالسويس، بمشاركة لجنة من الشئون الصحية فى السويس، وتفقد وحدات الغسيل الكلوى فى مستشفى التأمين الصحى ومركزين خاصين.

الرقابة الإدارية تكشف مخالفات وحدات الغسيل الكلوى بالسويس (1)
أعضاء حملة الرقابة الإدارية


بدأت الحملة بجولة وحدة الغسيل الكلوى بمستشفى التأمين الصحى، وتابعت الحملة وحدات الغسيل الكلوى صحيا ووقائيا، مع فحص المستندات الخاصة بالمرضى والأجهزة المستخدمة فى الغسيل الكلوى للمواطنين على نفقة الدولة وبلغ عددهم 3 فقط بالوحدة، وتعقيم الجهاز بين كل مريض وآخر، ووحدة معالجة المياه، وعقود الصيانة وغرفة الماء ووجود الأدوية الكافية للمرضى بالصيدلية الخاصة بالمستشفى.

وكشفت الحملة عن وجود أعطال فى الأجهزة نتيجة لزيادة معدل التشغيل اليومى، وبحسب ما أوضح الدكتور محمد حواش مدير مستشفى التأمين الصحى فإن الحد الأقصى للعمل على جهاز الغسيل الكلوى هو 3 جلسات غسيل يوميا، بينما يتم استخدام كل الأجهزة خلال ورديات العمل، ويتم إجراء 4 جلسات على كل منها، مما يتسبب فى تعجيل العمر الافتراضى للجهاز المقدر بـ40 ألف ساعة، لافتا إلى أن هيئة التأمين الصحى لم تمدهم بأجهزة جديدة منذ فترة، وأن الوحدة فى حاجة إلى دعم من الهيئة.

الرقابة الإدارية تكشف مخالفات وحدات الغسيل الكلوى بالسويس (2)
حملات للتفتيش على وحدات الغسيل الكلوى


وشددت حملة الرقابة الإدارية على ضرورة اتباع الأساليب العلمية الوقائية خلال العمل بالوحدة، وتابعت الحملة أيضا وحدة تعقيم المياه، التى تضم وحدات كربون وفحم لمعالجة الأملاح الزائدة والشوائب، ويستخدم ما تنتجه من مياه معقمة فى عملية الغسيل الكلوى كعمال مساعد لتنقية الدم.

وفوجئت الحملة بوضع المياه المعقمة المعالجة فى جراكن مكشوفة لأشعة الشمس، وهو ما قد يتسبب فى تفاعل الماء مع الجراكن البلاستيكية، وسيط التخزين وشددت اللجنة على ضرورة توفير مخزن جيد التهوية وبعيد عن أشعة الشمس لتخزين المياه حفاظا على صحة المرضى.

وعقب الانتهاء من التفتيش بوحدة التأمين الصحى، وتوجهت الحملة للتفتيش على وحدة الغسيل بمركز طب البترول، حيث رصدت الحملة فى الزيارة الماضية لوحدة المركز وجود قصور بالأجهزة وتلف بالأدوية والمستلزمات، وتبين أن إدارة المركز تلافت كل أوجه القصور بوحدة الغسيل الكلوى.

الرقابة الإدارية تكشف مخالفات وحدات الغسيل الكلوى بالسويس (3)
الرقابة الإدارية تفحص مركز طبى البترول



وأشار مصدر طبى إلى أن الرقابة الإدارية بعدما كشفت القصور فى زيارتها الماضية رفعت تقرير لرئيس الهيئة العامة للبترول، والذى قام بدوره بمجازاة المخالفين المسئولين عن القصور، فضلا عن توفير الدعم اللازم للوحدة.

كما تفقدت الحملة مركز المصرى بالملاحة، وكشفت الزيارة عن عدم انتظام تسجيل أعمال الصيانة بوحدة تنقية ومعالجة المياه، وكذلك تجاهل تسجيل تاريخ سحب العينات للوقوف على نسبة البكتريا، فضلا عن عدم اتباع الأساليب الطبية الوقائية داخل الوحدة والذى قد يساهم بدوره فى انتشار العدوى.

وتبين للحملة أن مدخل العقار الكائن به مركز المصرى، هو نفس المدخل الخاص بوحدة الغسيل الكولى، وشددت الحملة على ضرورة أن يكون مدخل الوحدة منفصل عن مدخل العقار لتجنب العدوى.

وقال مصدر مسئول بالرقابة الإدارية إن الحملات على الوحدات الصحية بالسويس سوف تستمر، ولن تتوقف وسيتم العمل بها بشكل دورى.


موضوعات متعلقة..



- بالفيديو والصور.. قائد الجيش الثالث ومحافظ السويس يزوران مرضى الفشل الكلوى












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة