أوروبا لم تعد آمنة.. 3 حوادث لإطلاق نار بمركز تجارى وساحة كارل بريتس ومحطة قطار فى ‏ميونخ..سقوط 6 قتلى حتى الآن.. وقف حركة القطارات.. والخارجية البريطانية تفرض حظرا على السفر

الجمعة، 22 يوليو 2016 08:11 م
أوروبا لم تعد آمنة.. 3 حوادث لإطلاق نار بمركز تجارى وساحة كارل بريتس ومحطة قطار فى ‏ميونخ..سقوط 6 قتلى حتى الآن.. وقف حركة القطارات.. والخارجية البريطانية تفرض حظرا على السفر حادث ألمانيا
كتب أحمد سامح- مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم تعد أوروبا آمنة كما كانت من قبل، حيث تعرضت مساء اليوم مدينة ميونخ الألمانية لحادث إطلاق نار عشوائى فى مركز للتسوق أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 6 أشخاص حتى الآن، وإصابة العشرات، كذلك تعرضت ساحة كارل بريتس بلاتز ومحطة قطار بميونيخ لحادث مماثل .

وحسب تصريحات متحدثة باسم الشرطة الألمانية، اليوم الجمعة فإن الشرطة أغلقت منطقة كبيرة حول مركز تسوق ضخم بوسط مدينة ميونيخ بعد سماع دوى إطلاق رصاص، حيث كتبت صحيفة "أبندزيتونغ" الألمانية عن مقتل ما لا يقل عن 15 شخصا جراء إطلاق نار فى مركز "أوليمبيا" التجارى بالمدينة.

وأوضحت وكالة الأنباء الروسية نوفستى أنه ظهر على مواقع التواصل الاجتماعى شريط فيديو على شبكة الإنترنت يظهر أشخاصا فى حالة هلع ويركضون بعد إطلاق النار داخل مركز تجارى فى ميونخ الألمانية.

إطلاق نار جديد فى ساحة كارل بريتس


وأعلن شهود عيان عن سماع صوت إطلاق نيران فى ساحة كارل بريتس بلاتز بالقرب من محطة المترو. كما أوضحت وكالة الأنباء الروسية "نوفستى"، أنه تم اطلاق نار آخر قرب مطعم مكدونالدز الواقع قرب مركز التسويق الأولمبى فى ميونيخ.

وذكرت وسائل إعلام ألمانية أن القوات الخاصة الألمانية وصلت لموقع اطلاق النار فى أحد مراكز التسوق بمدينة ميونيخ ، وقالت متحدثة باسم شرطة ميونيخ أن السلطات لا تزال تجلى رواد مركز التسوق الذى شهد عملية اطلاق نار منذ قليل.

كما قامت سلطات بإيقاف بعض خطوط القطارات والحافلات فى ميوينخ بعد حادث إطلاق النار، من جانبه قال موظف بمركز التسوق، أن إطلاق النار لا يزال مستمرا وإن الموظفين مازالوا مختبئين، وأضاف الموظف الذى طلب عدم ذكر اسمه متحدثا لرويترز عبر الهاتف "أطلقت العديد من طلقات الرصاص.. لا يمكن أن أحصى عددها.. لكنها كثيرة."

وتابع "كل من كانوا فى الخارج اندفعوا إلى الداخل وبوسعى فقط رؤية شخص واحد على الأرض مصاب بإصابات بالغة وبالتأكيد لن ينجو، "لا معلومات إضافية لدينا.. نحن خلف غرف المتجر، لم تصل إلينا الشرطة حتى الآن."

الخارجية البريطانية تفرض حظرا على السفر


على صعيد ردود الفعل الدولية، أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، قرار بحظر السفر إلى ألمانيا، وذلك بعد وقوع حادث إطلاق النار بأحد المراكز التجارية بمدينة ميونيخ، الذى تسبب فى وقوع عدد من القتلى والإصابات.

كما أفادت مصادر عربية مقيمة فى النمسا، عن تأهب الشرطة النمساوية وانتشارها بشكل كثيف فى شوارع العاصمة النمساوية فيينا، وسط انتشار حالة من الخوف والترقب بين الناس.


موضوعات متعلقة..



- الوكالة الروسية: إطلاق نار جديد فى ساحة كارل بريتس أحد أكبر ساحات ميونيخ

- الخارجية البريطانية تفرض حظرا على السفر إلى ألمانيا بعد حادث ميونخ

- أول فيديو لحادث إطلاق النار بمركز التسوق فى ألمانيا

- وكالة الأنباء الروسية: مقتل 15 على الأقل فى مركز تسوق بميونيخ بألمانيا

- وقف حركة القطارات وانتشار القوات الخاصة بموقع إطلاق النار بميونخ








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة