" صحة الاسكندرية" تعالج 1200 مريض فى قافلة طبية بقرى بنجر السكر

الجمعة، 22 يوليو 2016 01:46 م
" صحة الاسكندرية" تعالج 1200 مريض فى قافلة طبية بقرى بنجر السكر قافلة طبية علاجية مجانية بالقرية المركزية
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت وزارة الصحة قافلة طبية علاجية مجانية بالقرية المركزية ببنجر السكر التابعة لمدينة برج العرب بالظهير الصحراوى غرب الإسكندرية بالتنسيق بين إدارة القوافل الطبية بالوزارة ومديرية الشئون الصحية بالإسكندرية .

وقام الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية والعميد مهندس تامر سعيد رئيس مركز ومدينة برج العرب مع عدد من القيادات التنفيذية بزيارة القافلة وتفقد أعمالها.

وصرح الدكتور مجدى حجازى أن القافلة ضمت 11 عيادة طبية فى تخصصات النساء والجراحة والمسالك البولية والأطفال والباطنة والجلدية والقلب والانف والأذن والعظام ، وشهدت إقبالا كبيرا من أهالى القرية والعزب المجاورة ، حيث قامت بتوقيع الكشف الطبى على 1201 مريض تم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم ، علاوة على إجراء 504 تحليلا طبيبا ، 41 أشعة بالموجات فوق الصوتية و 8 رسومات قلب.

كما قامت القافلة بقياس الضغط والسكر لعدد كبير من المترددين بغرض الكشف المبكر عن أمراض السكر وارتفاع ضغط الدم قبل أن يشكو منها المريض ، وتم اكتشاف 8 حالات سكر و 11 حالة ارتفاع ضغط الدم تم تقديم المشورة الصحية لهم وتوجيههم للعيادات المتخصصة ، كما تم عمل ندوات للتثقيف الصحى لما يزيد عن 250 مواطن ومواطنة من المترددين على القافلة .

وضمت القافلة 14 طبيبا و 14 ممرضة و 6 صيادلة و 3 فنيو معمل ومثقفة صحية و علاوة على الكتبة والإداريين والسائقين والعمال.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة تقيم قوافل علاجية بمعدل يومين أسبوعيا فى إحدى قرى الظهير الصحراوى بالإسكندرية لخدمة الاماكن البعيدة والمحرومة من الخدمة او التى لا يتوفر لديها خدمات الأخصائين.

على جانب أخر قام حجازى - عقب زيارته للقافلة - بتفقد المبنى الذى أقيمت فيه القافلة وهو عبارة عن مبنى قديم كان عبارة عن مستشفى تكامل إبان تبعية المنطقة لمحافظة مطروح ، ولحقه الإهمال ولم يستغل لسنوات طويلة سوى كوحدة صحية بسيطة ، وقد عقد وكيل وزارة الصحة لقاء مع العاملين والاهالى قرر عقبه استغلال المكان كعيادات متخصصة متكاملة لتوفير خدمة الاخصائى لأهالى القرية يوميا وخدمة الطوارئ على مدى 24 ساعة ، والبدء فورا فى رفع كفاءة المبنى وأصلاح البنية الأساسية وتوفير المعدات والأجهزة الطبية ليتم تشغيل العيادات فى أقرب وقت .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة