ثغرة بهواتف آيفون تسمح للهاكرز بسرقة بياناتك برسالة واحدة.. حدث هاتفك

الجمعة، 22 يوليو 2016 07:00 م
ثغرة بهواتف آيفون تسمح للهاكرز بسرقة بياناتك برسالة واحدة.. حدث هاتفك هاتف ايفون
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصلحت شركة أبل ثغرة أمنية كبرى يمكنها السماح للقراصنة بالوصول إلى هواتف آيفون الخاصة بالمستخدمين، وتمكنهم من سرقة البيانات الحساسة مثل كلمات السر بسهولة، حيث الخلل الذى كان يوجد فى النام يسمح للهاكرز باقتحام هواتف آيفون ببساطة من خلال إرسالهم رسالة نصية بداخلها ملف صورة تم تصميمه خصيصا لهذا الغرض.

عندما يحاول برنامج الهاتف معالجة الصورة لكى يفتحها للمستخدم يقوم الهاكر باستغلال الثغرة الأمنية للوصول إلى أجزاء من التعليمات البرمجية داخل الجهاز ومن خلالها يحصل على البيانات التى يريدها، التى تساعده فى السيطرة على الهاتف وسرقة المستخدم.

وهذه الثغرة اكتشفها خبراء أمنيون وحذروا مستخدمى هواتف آيفون من فتح أى ملف يأتى إليهم داخل رسالة، لأن ذلك من الممكن أن يتسبب فى سرقة معلومات الذاكرة والوصول إلى بيانات البريد الإلكترونى وكلمات المرور، وهو الأمر الذى دفع أبل لإطلاق تحديث جديد يعالج الثغرة الأمنية من أجل حماية المستخدمين بشكل أفضل، لذلك على المستخدمين تحديث أجهزتهم على الفور بإصدار iOS 9.3.3 وهذا من خلال الذهاب إلى الإعدادات ومنها General وبعد ذلك الضغط على Software Update ومن داخلها اختر Download and Install.

يذكر أن تحديث أبل iOS 9.3.3 متاح فقط على هواتف ايفون 4s وما فوق، وآيباد 2 وما فوق، والهواتف التى لم تقم بتحديث النظام ستكون معرضة للاستغلال والسرقة من قبل الهاكرز.


موضوعات متعلقة:


ثغرة بتطبيق FaceTime على هواتف آيفون تسمح بالتجسس على مكالماتك

أبل تصلح ثغرة فى آيفون لمنع سرقة الصور والأرقام من على الهواتف









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة